ما حقيقة انتحار داني ألفيس في السجن؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 01:19
أرشيفية- داني ألفيس بقميص المنتخب البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر صحفي برازيلي خبرًا على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي مفاده انتحار داني ألفيس في زنزانته التي يقبع بها منذ فترة في أحد سجون مقاطعة كتالونيا الإسبانية.

وكتب الصحفي "بابلو ألبوكيركي" الذي يعمل في يومية "O Globo" البرازيلية في منشور أثار الكثير من الجدل: "حسبما وصلني من معلومات، فقد أقدم داني ألفيس على قتل نفسه داخل السجن".

صحفي ينقل خبرًا مفاده انتحار داني ألفيس

وحكم على ألفيس بالسجن 4 سنوات وأُلزِم أيضًا بتعويض الضحية بمبلغ قدره 150 ألف يورو، مع تحميله بعض التكاليف الخاصة بالقضية، حسبما أفادت به تقارير صحفية إسبانية، قبل أن يتكفل مواطنه نيمار جونيور بسداد الغرامة.

ويقبع النجم الدولي البرازيلي السابق لأندية برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان في السجن بتهمة الاغتصاب كانت قد وجهتها له إحدى السيدات.

حقيقة انتحار داني ألفيس

الصحفي البرازيلي لم يشر إلى تفاصيل كثيرة عن الخبر الذي نشره بشأن انتحار البرازيلي ألفيس بينما لم تخرج أي جهات رسمية لتؤكد الخبر أو تنفيه، وهذا ما جعل الخبر محل شك من طرف الكثيرين.

ويأتي هذا الخبر بعد أيام من إصدار محكمة برشلونة، قرارًا قضائيًا، يقضي بسجن ألفيس 4 أعوام ونصف، على خلفية اتهام اللاعب البرازيلي السابق باغتصاب فتاة في ملهى ليلي، قرب نهاية العام قبل الماضي 2022.

ولم يتم تأكيد الخبر من جانب عائلة اللاعب، وخاصة من طليقته التي كانت تتفاعل مع محاكماته في الفترة الماضية، لكن بعض المخاوف من تدهور صحة ألفيس العقلية، جعلت البعض يشك في أن خبر الانتحار صحيح.

داني ألفيس.. مسيرة حافلة كلاعب مع الأندية والمنتخب

يُعد ألفيس ضمن أبرز اللاعبين البرازيليين وهو الذي قرر الاعتزال في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، حيث لعب لأندية أوروبية كبيرة، بدايةً من نادي إشبيلية الإسباني عام 2002، قبل أن يلتحق ببرشلونة صيف 2008؛ ليقضي 8 مواسم متتالية صحبة الفريق الكتالوني.

وخاض ألفيس أكثر من 400 مباراة مع برشلونة، الذي عاد لتمثيله في حقبة ثانية موسم 2021-22، حيث تُوّج معه بألقاب عديدة، أبرزها 6 ألقاب في الدوري الإسباني و3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى برشلونة وإشبيلية، مثّل ألفيس في أوروبا برفقة يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، مُحققًا نجاحات لافتة برفقة بطلَي إيطاليا وفرنسا التاريخيَين.

وعلى الصعيد الدولي، خاض ألفيس 126 مباراة مع منتخب البرازيل الأول، مُسجلًا 8 أهداف. وتُوّج ألفيس مع "السيليساو" بلقبين في كوبا أمريكا (2007، 2019)، بالإضافة إلى لقبين في كأس القارات (2009، 2013).

شارك: