داني ألفيس يمثل أمام القضاء للمرة الأولى بعد إطلاق سراحه

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 14:55
البرازيلي داني ألفيس خلال مثوله أمام المحكمة بعد أيام من الإفراج عنه بكفالة مالية كبيرة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

مثّل لاعب كرة القدم السابق داني ألفيس صباح اليوم الخميس، أمام إحدى محاكم برشلونة للمرة الأولى بعد حصوله على إطلاق سراح مشروط وسداده كفالة بقيمة مليون يورو، لحين البت في الطعون على إدانته بالاغتصاب.

ووصل داني ألفيس في الساعة 9:20 من اليوم الخميس إلى محكمة برشلونة برفقة محاميته إينيس غوارديولا للمثول أمام القضاء وهي العملية التي استغرقت نحو 10 دقائق.

وكان ألفيس قد صدر بحقه في المحكمة الابتدائية عقوبة السجن أربع سنوات وستة أشهر على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة في برشلونة يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وأمضى في السجن 14 شهرًا إجمالًا.

ومنح القضاء اللاعب البرازيلي السابق فرصة الخروج من السجن مع إلزامه بدفع كفالة مليون يورو، حتى النظر في الطعون التي رفعها، كما اتخذت المحكمة إجراءات احترازية إضافية مثل مصادرة جوازي سفر اللاعب البرازيلي والإسباني، ومنعه من مغادرة البلاد، والمثول كل أسبوع أمام المحكمة.

من دفع كفالة داني ألفيس لإطلاق سراحه؟

وسبق لمصادر صحفية الكشف عن مفاجأة كبرى بشأن هوية اللاعب الذي أقدم على دفع الكفالة المالية التي تبلغ قيمتها مليون يورو، من أجل المساعدة في إخراج البرازيلي داني ألفيس من السجن، بعد اتهامه بقضية اغتصاب في إسبانيا.

وحسب موقع (سبورت سكيدا) فإن الهولندي ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، هو من أقدم على دفع مبلغ مليون يورو لمساعدة النجم البرازيلي للخروج من السجن.

وسبق لممفيس ديباي اللعب إلى جانب داني ألفيس في صفوف برشلونة، وهي الثنائية التي لم تدم كثيرًا؛ حيث خاض اللاعبان 12 مباراة معًا في النادي الكتالوني فقط خلال موسم 2021-2022.

ويعد داني ألفيس واحدًا من أبرز لاعبي البرازيل على مر التاريخ، بعد حصوله على عدد كبير من الألقاب في مسيرته الاحترافية خلال فترة لعبه مع برشلونة وأندية أخرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

وتعاني كرة القدم البرازيلية من اهتزاز كبير في صورتها العالمية، بعد تورط اثنين من أبرز نجومها بقضايا اغتصاب متفرقة، جاءت الأولى عبر داني ألفيس المتهم باغتصاب فتاة في إسبانيا، فيما أقر القضاء البرازيلي الحكم على النجم السابق روبينيو بالسجن 7 أعوام بعد ثبوت تورطه في المشاركة باغتصاب فتاة في إيطاليا.

شارك: