مدرب البرازيل يخرج عن صمته بشأن قضيتَي روبينيو وداني ألفيس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 16:53
أرشيفية- ضربة موجعة تتلقاها كرة القدم البرازيلية بعد اتهام روبينيو وداني ألفيس بقضايا اغتصاب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج المنتخب البرازيلي لكرة القدم عن صمته في قضيتي لاعبيه الدوليين السابقين روبينيو وداني ألفيس المدانيين من طرف القضاء، معبرًا عن تضامنه مع الضحيّتين، وذلك عقب الانتقادات التي طالته.

وقال دوريفال جونيور (61 عامًا) مدرب سيليساو الجديد، الجمعة، عشيّة مواجهة إنجلترا على ملعب ويمبلي السبت: "إنها لحظة صعبة بالنسبة إلينا. قبل أي شيء، أفكّر في العائلات وخاصة الضحايا المعنيين بهذه القضايا التي تحدث كل يوم في بلدنا والعالم أجمع".

فضيحة تلاحق روبينيو وداني ألفيس

بدأ روبينيو نجم مانشستر سيتي وريال مدريد السابق حياته الجديدة في أحد سجون البرازيل، بعد أن قضى ليلته الأولى هناك، وذلك عقب اعتقاله بعد خسارته محاولته استئناف قرار سجنه لتسع سنوات، بتهمة الاغتصاب الجماعي قبل 10 سنوات في إيطاليا.

من ناحيته، يواصل داني ألفيس نجم برشلونة وباريس سان جيرمان قضاء عقوبته في السجن، حيث سيبقى حتى يوم الإثنين المقبل على أقل تقدير، بعدما تجاوز الوقت المحدد لدفع كفالة المليون يورو التي حددها القضاء الإسباني للإفراج المؤقت عنه، بعد إدانته بتهمة اغتصاب شابة في ديسمبر/ كانون الأول 2022 في ملهى ليلي في برشلونة.

المنتخب البرازيلي يعلق على القضيتين

وعلّق دوريفال حول قضية روبينيو الذي درّبه مرتين في سانتوس عامي 2010 و2015: "إذا ثبت أنه ارتكب جريمة، فيجب معاقبته عليها. حتّى لو كان يؤلمني أن أقول هذا عن شخصٍ كان لديّ علاقة استثنائية معه".

بدوره، لم يعلّق دانيلو الذي تحصل على شارة قيادة المنتخب البرازيلي في ظل غياب كاسيميرو وماركينيوس، مباشرة على قضيتي روبينيو وداني ألفيس، وطالب السلطات الرياضية بـ"رفع مستوى الوعي عند اللاعبين الشباب".

وأعرب اتحاد اللعبة المحلي واللجنة الفنية في المنتخب البرازيلي في بيان، عن تضامنهما مع ضحايا هاتين الجريمتين المروّعتين اللتين ارتُكبتا من لاعبَين سابقَين.

وتعرّض المنتخب البرازيلي لانتقادات كثيرة بسبب صمته، خاصةً من قبل لاعبتيه آري بورجيس (رايسينغ لويزفيل الأمريكي) وكيرولين مهاجمة نورث كارولينا كوراج.

وكان الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا انتقد قرار المحكمة الإسبانية بالإفراج الموقت عن ألفيس، معتبرًا أن "الأموال التي يملكها داني ألفيس، الأموال التي يمكن أن يقترضها، لا يمكن أن تعوّض جريمة رجل تجاه امرأة اغتصبها".

ويخوض منتخب نجوم السامبا بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي)، مباراتين وديتين مع إنجلترا، السبت، ثمّ إسبانيا الثلاثاء في مدريد، تحضيرًا للمنافسات المقبلة.

شارك: