كين يغيب عن ودية البرازيل وجدل كبير بسبب قميص إنجلترا الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 01:27
أرشيفية - منتخب إنجلترا لكرة القدم (X/England)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أدى التغيير الذي أدخل على العلم في القميص الجديد لمنتخب إنجلترا إلى حدوث ضجة كبيرة، دفعت رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للتعليق على الأمر، مبديًا رفضه العبث والتلاعب بالأعلام الإنجليزية -على حد تعبيره-.

ويأتي ذلك قبل المباراة التي تجمع المنتخب الإنجليزي ضد نظيره البرازيلي يوم السبت 23 مارس/ آذار، والتي سيغيب عنها هداف الأسود الثلاثة هاري كين بسبب معاناته من الإصابة.

وغيّرت شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية الراعية لمنتخب "الأسود الثلاثة" مظهر صليب القديس جورج في العلم الإنجليزي، باستخدام خطين أفقيين أرجواني وأزرق، وصفته بـ"التغيير المرح" للقميص قبل نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، المقررة إقامتها في ألمانيا الصيف القادم.

وأوضحت شركة "نايكي" والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن ألوان الصليب (الأرجواني والأزرق والأحمر التقليدي) على الجزء الخلفي من الياقة، والتي تختلف عن الصليب الأحمر التقليدي على خلفية بيضاء، مستوحاة من ملابس التمارين التي ارتداها منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم 1966.

ضجة في إنجلترا بسبب تغيير العلم بقميص "الأسود الثلاثة" الجديد

وتسببت التغييرات التي أدخلتها شركة نايكي على العلم في قميص منتخب إنجلترا الجديد إلى حدوث ردة فعل غاضبة من بعض المشجعين واللاعبين السابقين، مع دخول بعض كبار رجال السياسة في البلد على الخط أيضًا.

قميص منتخب إنجلترا الجديد

وقال رئيس الوزراء سوناك إنه يفضل القميص الأصلي لمنتخب إنجلترا، موضحًا أن وجهة نظره العامة هي أنه لا ينبغي العبث بالأعلام الوطنية، لأنها مصدر فخر لهوية الإنجليز، وهي مثالية كما هي.

وترى وزيرة الثقافة لوسي فرايزر التي تشمل اختصاصاتها الرياضة، أن الاتحاد الإنجليزي وشركة نايكي لم يفكرا بالمشجعين، وقالت على منصة "X": "تراثنا الوطني يجمعنا معًا، والتلاعب به لا معنى له وغير ضروري".

شركة "نايكي" تصدر بيانًا للرد على الجدل حول قميص منتخب إنجلترا

وفي بيان صدر الجمعة، قالت نايكي إن نيتها لم تكن الإساءة على الإطلاق، لكنها لم تشر إلى أي نية لتغيير التصميم الجديد للعلم، وأوضحت أنها تفخر بشراكتها مع الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2012، ولم يكن في نيتها الإساءة على الإطلاق.

ومن جهته، قال الاتحاد الإنجليزي في بيان منفصل إنه فخور بالتصميم الجديد، مشيرًا أيضًا إلى ارتباطه بمنتخب مونديال 1966، وأشار متحدث باسمه إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تصميمات مختلفة مستوحاة من صليب سانت جورج على قمصان إنجلترا.

هاري كين يغيب عن ودية إنجلترا والبرازيل

وبات من المنتظر أن يغيب هاري كين قائد منتخب إنجلترا عن المباراة الودية التي يلعبها "الأسود الثلاثة" مع البرازيل، يوم السبت، استعدادًا لكأس أمم أوروبا 2024 بسبب الإصابة.

وأصيب كين في كاحله خلال فوز فريقه بايرن ميونخ أمام دارمشتات (5-2)، السبت الماضي، في الجولة 26 من الدوري الألماني، ولن تتم المخاطرة بإشراكه في المباراة أمام منتخب "السامبا" على ملعب ويمبلي.

ومن المتوقع أيضًا أن لا يشارك كين في المباراة الودية التي سيلعبها منتخب بلاده، يوم الثلاثاء القادم، أمام بلجيكا بملعب ويمبلي بداعي الإصابة أيضًا.

للتذكير، فإن المواجهة الودية بين إنجلترا والبرازيل ستشهد غياب الثلاثي بوكايو ساكا وجوردان هندرسون وكول بالمر ،بسبب معاناتهم هم أيضًا من الإصابة.
 

شارك: