هدف متأخر يمنح البرازيل الفوز على إنجلترا في ويمبلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 02:48
من مباراة إنجلترا والبرازيل الودية (X / England)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد منتخب البرازيل فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الإنجليزي بهدفٍ دون رد (1-0)، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب ويمبلي التاريخي في لندن مساء السبت.

وخاض منتخب إنجلترا مواجهة البرازيل استعدادًا لبدء مشواره في بطولة يورو 2024 بلقاء يجمعه ضد منتخب صربيا في شهر يونيو / حزيران القادم، بينما يستعد منتخب السيليساو لخوض بطولة كوبا أمريكا التي تبدأ في نفس الشهر.

إنجلترا والبرازيل يبدآن بحذر في ويمبلي

شهدت بداية المباراة بين إنجلترا والبرازيل هدوءً حذرًا، مع سيطرة طفيفة لأصحاب الأرض. وبرزت أول فرصة حقيقية في الدقيقة الرابعة، عندما نفذ فيل فودين ركلة حرة بتسديدة قوية بقدمه اليسرى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، ولم يمهل المنتخب البرازيلي إنجلترا طويلًا للسيطرة على مجريات اللعب، حيث سدد رودريغو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة الحارس جوردان بيكفورد من يمين مرماه في الدقيقة (9).

وفي الدقيقة (12)، أضاع فينيسيوس جونيور فرصة ذهبية للتهديف، بعد تمريرة رائعة من زميله لوكاس باكيتا وضعته في انفراد تام بالمرمى؛ لكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها كايل ووكر قبل أن تصل إلى الشباك، وفي الدقيقة (17)، أهدر رودريغو فرصة تسجيل هدف محقق، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

بعد سيطرة طفيفة للمنتخب البرازيلي، انتفض المنتخب الإنجليزي وبدأ في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى السيليساو. حيث أطلق أنتوني جوردون تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (28) ارتطمت بمدافع البرازيل فابريسيو الذي حرم منافسه من هدف محقق، وفي الدقيقة (33)، أرسل أولي واتكينز لاعب منتخب إنجلترا كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، لكن دفاع البرازيل كان يقظًا ونجح في إبعادها عن مناطق الخطورة.

في الدقيقة (42)، ارتكب هاري ماغواير مدافع منتخب إنجلترا خطأ فادحًا في إعادة الكرة لحارس مرماه، ليفسح المجال أمام رافينيا المنفرد بالمرمى ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

البرازيل تُسيطر وتُحقق فوزًا صعبًا على إنجلترا بهدفٍ متأخر

في الدقيقة (57)، سدد رافينيا نجم برشلونة الإسباني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت ببن تشيلويل وخرجت إلى ركنية من جهة اليمين. وبعد ذلك بستة دقائق، سدد لوكاس باكيتا كرة بباطن القدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وشهدت الدقيقة (81) تسجيل هدف اللقاء الوحيد، بأقدام الشاب إندريك دا سوزا جوهرة ريال مدريد المستقبلية، بعد انفراد تام بالمرمى من فينيسيوس جونيور أنهاه بتسديدة ارتطمت بحارس منتخب إنجلترا جوردان بيكفورد فتابعها إندريك بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات لتسكن الكرة يسار المرمى.

شارك: