برشلونة يزيل اسم داني ألفيس من قائمة أساطيره

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:22
لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس خلال فترة لعبه لبرشلونة (NBC Sports)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذف برشلونة اسم اللاعب البرازيلي داني ألفيس (40 عامًا) من قائمة أساطير النادي، الثلاثاء 27 فبراير/ شباط، بعد أن قضت محكمة برشلونة العليا بحبس اللاعب لمدّة 4 سنوات ونصف، على خلفية قضية أخلاقية.

وأصدرت المحكمة الأكبر في إقليم كتالونيا، حكمًا نهائيًا قبل أيام ضد ألفيس -حسب محاميته إينيس غوارديولا- يقضي بحسبه المدة المذكورة، مع غرامة مالية بقيمة 150 ألف يورو للسيدة التي اعتدى عليها في ملهى ليلي عام 2022.

وبالإضافة إلى عقوبة الغرامة المالية الكبيرة، قضت محكمة برشلونة العليا بأن يلتزم ألفيس بعدم التواصل مع الضحية لمدة 9 أعوام ونصف العام؛ على أن يقضي 5 أعوام كاملة تحت الإشراف والمراقبة، عقب الإفراج عنه.

وسبق لألفيس أن قضى بضعة أشهر في السجن الاحتياطي بداية من يناير/ كانون الثاني عام 2023، قبل أن يُفرَج عنه بالتزامن مع استمرار جلسات المحاكمة المتتالية، إلى حين النطق بالحكم النهائي بحسبه 4 سنوات ونصف.

مسيرة داني ألفيس مع برشلونة

ورُغم أن مسيرة داني ألفيس مع برشلونة تُعد أسطورية بالفعل، فقد حذفه النادي الكتالوني من قائمة اللاعبين الأساطير، والتي كان آخر من يدخلها سيرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه، فيما يتصدرها ويترأسها أيقونة النادي، خوان غامبر.

لعب داني ألفيس بقميص الـ(بلوغرانا) على فترتين متباعدتين، وخاض إجمالًا 408 مباريات في كل البطولات.

سجّل اللاعب -الذي نشط أغلب مسيرته كظهير أيمن- 22 هدفًا مع برشلونة، واللافت أنّه قدّم 105 تمريرات حاسمة، وظفر معه بـ23 لقبًا، أبرزها كأس دوري أبطال أوروبا ثلاث مرّات في 2009 و2011 و2015، في حين فاز بالدوري الإسباني 6 مرّات.

داني ألفيس نال مساعدة من نيمار

وسائل إعلام برازيلية تحدثت بأن نجم فريق الهلال السعودي، نيمار جونيور، قدّم مساعدات متعددة لإنقاذ ألفيس.

وأشيع أن نيمار دفع تعويضات بقيمة 150 ألف يورو في قضية ألفيس بالإضافة إلى الاستعانة بالمحامي البرازيلي الشهير غوستافو شيستو، أحد أقدم الممثلين القانونيين لشركات والد نيمار، من أجل الإسهام في تأكيد براءة داني ألفيس.

يومية سبورت (Sport) الإسبانية، كانت قد ذكرت أن قرار محكمة برشلونة لا يُعد نهائيًا، ويمكن الاستئناف عليه من جانب الأطراف المعنية لدى محكمة العدل العليا في كتالونيا، ما جعل نيمار يمد يد العون إلى زميله السابق في الفريق الكتالوني.

من المنتظر أن يتقدّم فريق الدفاع عن اللاعب باستئناف لدى محكمة برشلونة العليا في الأيام القليلة المقبلة.

شارك: