ما حقيقة اعتزال الجزائري أندي ديلور بعد رحيله عن أم صلال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 15:35
أرشيفية- أندي ديلور خلال تدريبات المنتخب الجزائري (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن حقيقة اعتزال الجزائري أندي ديلور عقب فسخ تعاقده مع نادي أم صلال، الناشط في دوري نجوم إكسبو بصفة رسمية، أمس الإثنين، بعد تجربة قصيرة دامت 6 أشهر فقط مع النادي القطري.

وكان موقع "دي زاد فووت" الجزائري الناطق بالفرنسية، قد أشار، أول أمس، في خبر وصفه بالحصري إلى أن أندي ديلور يعاني من مشاكل صحية، ستجبره على اعتزال ميادين كرة القدم، وذلك قبل الإعلان عن قرار النادي القطري.

ولكن صحيفة "ليكيب" الفرنسية أكدت أن ما هو متداول حاليًّا في الجزائر مجرد شائعات، مشيرة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، والذي ترك ناديه القطري لأسباب عائلية، موجود في أجاكسيو، حيث يتدرب مع النادي الفرنسي.

وأوضح ذات المصدر أن "فكرة أندي ديلور حاليًّا تتمثل في العثور على نادٍ في الدوري الفرنسي لحمل ألوانه، بداية من الموسم الجديد 2024-25، وذلك بعد تجارب سابقة وناجحة له في "الليغ 1"، خاصة مع نيس ومونبلييه".

وكان أندي ديلور قد أثار هلعًا كبيرًا، بعد أن سقط بشكل مفاجئ، الشهر الماضي، خلال نهائي كأس "أُريد" بقطر، والذي جمع وقتها بين ناديه أم صلال ونادي العربي، وربطت تقارير إعلامية ذلك بمعاناة اللاعب من مشاكل صحية على مستوى القلب.

وغاب ديلور عن تشكيلة منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة، لأسباب فنية متعلقة أساسًا بخيارات المدرب جمال بلماضي، الذي تم التخلي عنه بعد خروج "الخضر" المبكر من الدور الأول للمسابقة القارية، فيما لا يزال الجدل قائمًا بينه وبين الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، حول الاتفاق بشأن الطريقة المثلى لفسخ عقده رسميًّا.

أرقام أندي ديلور مع نادي أم صلال القطري

انضم أندي ديلور إلى صفوف أم صلال القطري، في صيف 2023 قادمًا من مونبلييه الفرنسي بعقد يمتد إلى غاية موسمين، أي إلى غاية عام 2025، ولكن النادي القطري أعلن عن رحيل المهاجم الجزائري في فبراير/ شباط 2024.

ووجه النادي القطري رسالة شكر إلى الدولي الجزائري، عبر منصة التواصل الاجتماعي "x" (تويتر سابقًا) جاء فيها: "شكرًا لك على كل ما قدمته، نتمنى لك التوفيق".

وبحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن ديلور خاض 12 مباراة مع نادي أم صلال في جميع المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، بمجموع 1065 دقيقة لعب.

شارك: