أم صلال يعلن فسخ عقد الجزائري أندي ديلور

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 20:14
الجزائري أندي ديلور لاعب فريق أم صلال السابق (X / ummsalalsc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أم صلال القطري اليوم الإثنين فسخ تعاقده مع المهاجم الجزائري أندي ديلور بعد أشهر قليلة من انضمام اللاعب إلى الفريق المنافس في دوري نجوم EXPO.

وكان المهاجم صاحب الـ32 عامًا انتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لنادي أم صلال القطري في صفقة بلغت قيمتها 2.5 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025.

أم صلال يوجّه الشكر إلى أندي ديلور

ونشر أم صلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، رسالة إلى أندي ديلور جاء فيها: "شكرًا لك على كل ما قدمته، نتمنى لك التوفيق".

وكانت وسائل إعلام قد أعلنت منذ أيام أن أندي ديلور يفكر في اعتزال كرة القدم نهائيًا، وذلك على خلفية ما حدث خلال مباراة نهائي كأس أريدُ، بين فريقه أم صلال والعربي، حين سقط مغشيًّا عليه فجأة في حدود الدقيقة (17) من عمر المواجهة في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وآنذاك كانت المباراة تسير بشكل اعتيادي، إلا أن ديلور سقط أرضًا وهو فاقد للوعي بشكل مخيف، ليعلن الحكم إيقاف اللعب بشكل سريع، ويطلب من الطاقم الطبي الدخول إلى أرض الملعب لإسعاف اللاعب.

ويتميز اللاعب الجزائري بمسيرة احترافية حافلة في عالم كرة القدم، فقد سبق له خوض تجارب مميزة مع أندية كثيرة في مختلف الدوريات، حيث لعب بين صفوف ويغان أثليتيك الإنجليزي ونادي تيغريس أونال المكسيكي، أحد أقوى الفرق في أمريكا الشمالية، أمّا في فرنسا، فقد تنقل ديلور بين أندية نيس وتولوز ومونبلييه ونانت، تاركًا بصمة مميزة في كل نادٍ لعب له.

ماذا قدّم أندي ديلور مع منتخب الجزائر ؟

النجم الجزائري المولود في فرنسا شارك في 15 مباراة دوليّة مع منتخب الجزائر الأول، وكانت المشاركة الأولى له بعمر 27 عامًا تحت قيادة جمال بلماضي، وفي هذا العدد من المباريات سجّل هدفين فقط، من دون تقديم أي تمريرة حاسمة.

ويمتلك المهاجم المخضرم في سجله الدولي لقب كأس أمم أفريقيا، والذي توج به مع "محاربي الصحراء" قبل 5 أعوام في مصر عام 2019، بعد الانتصار على السنغال في المباراة النهائية بهدف من دون مقابل حمل توقيع المهاجم بغداد بونجاح.

ولم يُشارك أندي ديلور مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024، التي أقيمت في كوت ديفوار، واختتمت مساء أمس الأحد 11 فبراير/ شباط بتتويج الأفيال الإيفوارية على حساب نيجيريا بعد الانتصار (2-1).

شارك: