نجم منتخب الجزائر يشعر بالإحباط قبل مباراة بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 12:22
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف آندي ديلور نجم منتخب الجزائر ونادي أم صلال القطري، عن شعوره بالحزن والإحباط و"ألم في قلبه"، لغيابه عن صفوف "الخضر" في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية وقائعها حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويستعد المنتخب الجزائري في غياب ديلور، لمواجهة بوركينا فاسو اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس أفريقيا، خلال مباراة صعبة وحاسمة في مشوار "المحاربين" بالبطولة القارية، وذلك بعد تعثرهم في الجولة الأولى أمام أنغولا (1-1).

وقال نجم منتخب الجزائر في تصريحات أوردها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي نقلًا عن "ليكيب" الفرنسية: "أشعر بألم في القلب لعدم وجودي في كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، كون إحصائياتي جيدة هذا الموسم 2023-24 مع فريقي أم صلال".

وأردف ديلور: "لكن هذا هو اختيار المدرب وأنا لا ألومه. لم أعتزل بعد وما زلت متمسكًا بمواصلة مسيرتي الدولية مع منتخب الجزائر، يمكن لديلور أن يسجل لك بعض الأهداف ويمكنك خوض حرب معه في سن الثانية والثلاثين، ما زال لدي شيء لأقدمه".

وكان جمال بلماضي قد اختار 26 لاعبًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، مستبعدًا كل من آندي ديلور وياسين براهيمي وسعيد بن رحمة، الذين يُعدُّون أبرز اللاعبين الغائبين عن "محاربي الصحراء" في المسابقة القارية، فيما تم توجيه الدعوة بعدها للحارس مصطفى زغبة، تزامنًا مع تعرض رايس وهاب مبولحي لإصابة خفيفة ومغادرة نجم منتخب الجزائر أمين غويري للتشكيلة بسبب الإصابة.

أرقام نجم منتخب الجزائر 

عانى ديلور في مسيرته الدولية مع منتخب الجزائر الذي التحق بصفوفه في سن الـ28، حيث خاض 15 مباراة فقط منذ أول استدعاء له بمواجهة مالي الودية في يونيو 2019، بمعدل 216 دقيقة لعب وفق بيانات موقع ترانسفير ماركت العالمي.

وتمكن ديلور خلال مبارياته الـ15 من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، كما لم يستدعَ منذ مارس/ آذار 2023، للمنتخب الجزائري بقرار فني من المدرب جمال بلماضي.

لعب نجم منتخب الجزائر بعد انتقاله إلى الدوري القطري هذا الموسم 2023-24 من بوابة نادي أم صلال، 12 مباراة لحد الآن في جميع المسابقات وسجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: