ما أكبر فترة استغرقها لاعب في المراوغة قبل تسجيل هدف فردي؟

2021-09-24 20:21
الأرجنتيني دييغو مارادونا يراوغ حارس مرمى إنجلترا بيتر شيلتون قبل تسجيل هدف القرن بمونديال 1986 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد بعض مشجعي كرة القدم أن هدف دييغو أرماندو مارادونا في شباك المنتخب الإنجليزي بمونديال 1986 بالمكسيك، هو الهدف الذي استغرق أكثر وقت في المراوغة قبل دخول الكرة للشباك، ولعلهم صائبون بالنظر إلى شهرة الهدف وتداوله على نطاق واسع بين جميع أجيال المشجعين، لكن الحقيقة أنه ليس الأكثر وقتًا في المراوغة قبل التسجيل، سنعرف ذلك في هذا التقرير.


أسطورة أستون فيلا داليان أتكنسون وهدف من ضمن الأعظم.. لكن


سجّل أتكنسون في موسم 1991-1992 هذا الهدف المارادوني لفائدة أستون فيلا ضد وينمبلدون بمجهود فردي منقطع النظير، وأسلوب لم تعتد الملاعب الإنجليزية على رؤيته، عطفًا على القوة البدنية المفضلة على المهارات بإنجلترا. بالعودة إلى التوقيت وجدنا أن هدف داليان أتكنسون استغرق "12 ثانية.. لكن هناك من استغرق وقتًا أطول بالفعل.
 

هدف هيونغ سون مين "الأفضل" وليس الأطول


النجم الكوري الجنوبي لفريق توتنهام هوتسير، هيونغ سون مين، قطع مسافة 85 مترًا ركضًا أمام بيرنلي عام 2019 في البريميرليغ وراوغ لاعبي "الكلاريتس" واحدًا تلو الآخر قبل أن يهز الشباك بهدف نال جائزة بوشكاش لأفضل هدف في جوائز FIFA، لكن رُغم قوة الهدف وروعته سجّل فقط 11 ثانية منذ بدأ استحواذه على الكرة حتّى مرورها من خط المرمى.. وبالمناسبة هي نفس مدة هدف مارادونا ضد إنجلترا وميسي ضد خيتافي في الهدف الشهير عام 2007.
 

 

هدف إفريقي يلامس السماء من الدوري البولندي


الغاني الشاب ياو يبواه (24 عامًا) دخل تاريخ الكرة البولندية بإحرازه هدفًا أيقونيًا مع فريق كراكوف في الـ21 من أغسطس/آب الماضي، بيد أنه لجأ إلى أسلوب مغاير تمامًا لهدفي أتكنسون وهيونغ أعلاه، فقد استخدم فقط التمويه بالجسد واقفًا عوضًا عن الركض، ولسوء حظّه أن الهدف استغرق 11 ثانية فقط.
 

أندروس تاونسند وهدف لا يُنسى في مسيرته 


في الرابع من مارس/آذار عام 2017 سجّل الجناح اليساري فائق السرعة أندروس تاونسيند أحد أفضل أهدافه على الإطلاق، وكان بقميص كريستال بالاس أمام وست بروميتش ألبيون في البريميرليغ، ربما ساعد تريث تاونسيند في الركض دخوله هذه القائمة، إذ انتظر قليلًا قبل المراوغة الأخيرة ليكون الوقت الإجمالي هو "14 ثانية وبعض الأجزاء" بين الاستحواذ والتسجيل.
 


جورج واياه وهدف من المنطقة إلى المنطقة!


دخل الليبيري جورج وايا تاريخ كرة القدم، كونه الإفريقي الوحيد الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وكان ذلك عام 1995 رفقة ميلان الإيطالي، عام واحد إضافي بعد تتويجه بالذهب أحرز وايا هدفًا لا يتكرر في ملاعب كرة القدم، عندما تسلم الكرة في منطقة جزاء فريقه وانتهى بها المآل إلى منطقة جزاء الخصم بتصويبة زاحفة عانقت الشباك. وما بين هذه المنطقة وتلك عبر جورج واياه من 4 لاعبين وقطع نحو 90 مترًا من الركض، بزمن قدره 15 ثانية، ليكون صاحب أكثر هدف استغرق وقتًا قبل تسجيله.
 

شارك: