مانويل نوير يعادل رقمًا أسطوريًا لكاسياس في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 12:17
مانويل نوير يحتفل مع توماس مولر بعد فوز بايرن ميونخ على لاتسيو في دوري الأبطال (X/FCBayern)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق حارس المرمى الألماني مانويل نوير (37 عامًا) رقمًا أسطوريًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا، من خلال مشاركته أمس الثلاثاء، في فوز بايرن ميونخ (3-0) على ضيفه لاتسيو الإيطالي، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

وباتت هذه المباراة رقم 57 التي يخرج فيها مانويل نوير بشباك نظيفة في دوري الأبطال، معادلًا الرقم القياسي في البطولة، والذي كان يملكه "منفردًا" إيكر كاسياس، حارس المرمى السابق لنادي ريال مدريد.

وحقق مانويل نوير رقمه القياسي خلال 136 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، حسب ما أشار إليه الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ، عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي.

وقدّم بايرن أداءً مميزًا في مباراته الأخيرة أمام لاتسيو، وأنهى شوط اللقاء الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، حملا توقيع هاري كين وتوماس مولر، قبل أن يسجل كين هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق، مع الدقيقة الـ66.

وبدا بايرن ميونخ مُهددًا بالإقصاء المبكر من البطولة، بعد خسارته ذهابًا في ملعب لاتسيو "الأولمبيكو" بنتيجة 1-0، لكن الفريق تمكن من تحقيق الفوز إيابًا بنتيجة 3-0، ليحجز مقعده في ربع نهائي المسابقة القارية.

مانويل نوير.. مسيرة ناجحة في دوري أبطال أوروبا

ويقضي مانويل نوير موسمه الـ13 تواليًا في بايرن ميونخ، بعد انضمامه إلى النادي البافاري صيف 2011، قادمًا آنذاك من شالكه الألماني.

وخاض نوير 22 مباراة مع شالكه في دوري الأبطال، خرج في 7 منها بشباك نظيفة، قبل أن ينضم إلى بايرن ميونخ، الذي خاض معه 114 مباراة في البطولة القارية، خرج في 50 منها بشباك نظيفة.

وأسهم نوير بصورة مؤثرة في تأهل شالكه إلى نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2010-11، لكنه حقق إنجازه الأكبر في المسابقة، من خلال تتويجه باللقب عامَي 2013 و2020 صحبة بايرن ميونخ.

ويمتد تعاقد مانويل نوير مع بايرن حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويستهدف نوير الاستمرار في تقديم مستوياته الجيدة، على أمل قيادة المنتخب الألماني في نهائيات كأس أمم أوروبا، المُقررة إقامتها في ألمانيا، خلال الفترة بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

شارك: