إصابة توماس توخيل مصدر فأل لنادي بايرن ميونخ في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 11:43
توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعادت إصابة توماس توخيل خلال تحضيراته لمباراة ناديه بايرن ميونخ الألماني الأخيرة، أمام لاتسيو الإيطالي، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، التفاؤل بشأن إمكانية ذهاب النادي البافاري بعيدًا في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.

وبدا بايرن ميونخ مُهددًا بالإقصاء المبكر من البطولة، بعد خسارته ذهابًا في ملعب لاتسيو "الأولمبيكو" بنتيجة 1-0، لكن الفريق تمكن من تحقيق الفوز إيابًا بنتيجة 3-0، ليحجز مقعده في ربع نهائي المسابقة القارية.

تفاصيل إصابة توماس توخيل قبل مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو

ونشرت تقارير صحفية عقب مباراة البارحة تفاصيل إصابة توماس توخيل حيث نقلت عن المدرب قوله إنه ركل الباب بالفعل خلال خطابه الأخير إلى اللاعبين قبيل المواجهة، مشيرًا إلى أن تلك الركلة ربما تسببت في كسر إصبعه.

وسبق لبايرن ميونخ الإعلان عن مغادرة توماس توخيل لتدريب الفريق، مع نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24، بسبب تردي نتائج الفريق.

ويحتل بايرن المركز الثاني على سلم الدوري الألماني، مُتخلفًا بـ10 نقاط كاملة عن ليفركوزن المتصدر، كما ودع الفريق منافسات كأس ألمانيا مبكرًا، بخسارته 1-2 أمام ساربروكن (أحد أندية القسم الثالث بألمانيا).

وأفادت تقارير صحفية بأن توماس توخيل كان مهددًا بالرحيل الفوري عن تدريب بايرن ميونخ، في حالة إقصاء الفريق أوروبيًا أمام لاتسيو، لكن بايرن انتفض بثلاثية، ليقلب الطاولة على فريق العاصمة الإيطالية.

وقدّم بايرن أداءً مميزًا في مباراته الأخيرة أمام لاتسيو، وقد أنهى شوط اللقاء الأول متقدمًا بهدفين نظيفين، حملا توقيع هاري كين وتوماس مولر، قبل أن يسجل كين هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق، مع الدقيقة الـ66.

هل يكرر توخيل إنجازه الأوروبي؟

وتذكرنا إصابة توماس توخيل قبل مباراة البارحة، بتعرض المدرب الألماني لالتواء في الكاحل وكسر في مشط القدم، قبل أن يقود ناديه الأسبق (باريس سان جيرمان الفرنسي) في 3 مباريات بدوري الأبطال موسم 2019-20، واضعًا قدمه في جبيرة طبية.

آنذاك، فاز باريس سان جيرمان (2-1) على أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي البطولة القارية، قبل أن يهزم لايبزيغ الألماني (3-0) في نصف النهائي، ليتأهل العملاق الباريسي إلى المباراة النهائية، التي خسرها (0-1) أمام بايرن ميونخ.

يُذكر أن منافسات دوري أبطال أوروبا 2019-20 أُقيمت بنظام "الدورة المُجمعة" بدايةً من ربع النهائي، بدلًا من نظام "الذهاب والإياب"، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويحلم مشجعو بايرن أن تكون إصابة توماس توخيل مصدر فأل لفريقهم، بأن يحقق النتائج الإيجابية ذاتها في المسابقة الأوروبية ويتمكن من قيادة الفريق البافاري إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

شارك: