مانشستر يونايتد يخشى رقمًا كارثيًا أمام ليفربول منذ 47 سنة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 01:43
من مباراة سابقة بين ليفربول ومانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد، يوم الأحد، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد، حيث يهدف الألماني يورغن كلوب مدرب الريدز إلى الوصول لانتصاره رقم 300 مع النادي.

ويطمح ليفربول لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد والوصول إلى نصف نهائي البطولة الأقدم في كرة القدم، وتعد هذه هي المرة الـ15 التي يتواجه فيها الناديان في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يعد الشياطين الحمر ثاني أكثر فريق يلعب ضده الريدز في البطولة بعد إيفرتون الذي خاض ضده (19) مواجهة.

أرقام من مواجهة مانشستر يونايتد ضد ليفربول

  • أسهم برونو فرنانديز في ستة أهداف في آخر ست مباريات له في كأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، حيث سجل خمسة أهداف وصنع هدفًا واحدًا. وفي المقابل تأهل الريدز في 17 من آخر 18 مواجهة في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفشل فقط مرة واحدة في هذا الدور عندما خسر 2-1 أمام توتنهام في 1994-1995.
  • يعد هذا الظهور رقم 48 لمانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة، وفي آخر 8 مواجهات لمانشستر يونايتد في ربع النهائي، تعرّض للإقصاء 4 مرات وتأهل إلى نصف النهائي في 4. 
  • خسر ليفربول آخر لقاء له في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد 3-2 في يناير 2021. بشكل عام، قد أقصاهم الشياطين الحمر 10 مرات من المنافسة، أكثر من أي خصم آخر.

رقم سلبي كارثي

  • فشل مانشستر يونايتد في التسجيل في ستٍ من آخر تسعِ مواجهات له مع ليفربول في جميع المسابقات، بما في ذلك المباراتان الأخيرتان، وإن لم ينجح في التسجيل أمام الريدز في المباراة القادمة؛ فسيعني ذلك أن مانشستر يونايتد لم يسجل في 3 مباريات متتالية أمام الريدز، وذلك للمرة الأولى منذ مايو 1977، أي منذ منذ 47 سنة.
  • فاز مانشستر يونايتد في آخر مباراة له على أرضه أمام ليفربول في جميع المسابقات، بنتيجة 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وآخر مرة فازوا فيها مرتين على التوالي على الريدز في أولد ترافورد كانت في سبتمبر 2015.

تنوع ليفربول

  • سجل ليفربول 8 أهداف عبر 8 لاعبين مختلفين في كأس إنجلترا هذا الموسم، وهو أعلى رقم منذ أن سجل 9 لاعبين له في بطولة الكأس 2011-2012.
  • استخدم ليفربول 25 لاعبًا في المواجهات الثلاثة السابقة في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن هذا الموسم، مع عدم ظهور واتارو إندو ومحمد صلاح بعد، فقط جاريل كوانساه لعب كل دقيقة، وفي حالة ظهور اللاعب إندو، فسيرتفع عدد اللاعبين الذين شاركوا في المسابقة خلال عهد كلوب إلى 97.
شارك: