مانشستر يونايتد يحدد سعر الاستغناء عن راشفورد

2023-02-19 23:19
ماركوس راشفورد يحتفل بتسجيله في مرمى ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي حددت سعر الاستغناء عن مهاجمها ماركوس راشفورد، بعد أن أصبح مطلب العديد من الأندية الأوروبية، وخصوصا ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني.
 
 وقالت الصحيفة إن راشفورد يقدم أفضل المستويات في الآونة الأخيرة، وأصبح اللاعب الأكثر تهديفا في أوروبا منذ نهاية بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث سجل 18 هدفًا في 19 مباراة منذ ذلك الوقت.

وأكدت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يعتقد أن راشفورد يستحق مبلغا ضخما للاستغناء عنه، وحدد بـ120 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا.

وأضافت "دايلي ستار" أن عقد راشفورد سينتهي منتصف عام 2024، لكن هذا الأمر لم يمنع إدارة الشياطين الحمر من طلب الـ130 مليون للاستغناء عن خدماته، كون مستواه الباهر جعله مطلب كبرى الأندية الأوروبية.

وأكملت الصحيفة أن ريال مدريد يبحث عن مهاجم ليحل محل هدّافه الفرنسي كريم بنزيما، الذي اقترب من نهاية مسيرته الكروية، لكن من المرجح أن ينتظر مسؤولو النادي حتى بداية 2024 للنظر في وضعية راشفورد مع فريقه؛ بسبب المطالب المالية الكبيرة من مانشستر يونايتد.

وختمت الصحيفة البريطانية أن برشلونة، الغريم التقليدي للنادي الملكي، يريد هو الآخر الظفر بخدمات راشفورد، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مشددة إلى أن الفريق الذي يريد خدمات راشفورد قبل نهاية عقده عليه دفع مبالغ طائلة لإدارة يونايتد.

وواصل راشفورد التألق وسجل هدفين، بواقع هدف في كل شوط، في فوز مانشستر يونايتد 3-صفر على ضيفه ليستر سيتي، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ24 من البريميرليغ.

ووفقا لشبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية، فإن راشفورد وصل إلى الهدف رقم 24 مع مانشستر يونايتد بكافة المسابقات هذا الموسم، وهو أعلى تهديف له في موسم واحد بتاريخ مشاركاته مع الفريق الإنجليزي.

وأضافت الشبكة أن 18 هدفا من الأهداف الـ24 التي أحرزها راشفورد هذا الموسم، تم تسجيلها بعد انتهاء كأس العالم 2022 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأوضحت أن راشفورد سجل 17 هدفًا في ملعب أولد ترافورد في جميع المسابقات في هذا الموسم، وهو أكبر عدد سجله لاعب في موسم واحد لمانشستر يونايتد في ملعبه بعد واين روني في 2011-12 الذي سجل 19 هدفا.

شارك: