راشفورد يقود مانشستر يونايتد للفوز على ليستر سيتي

2023-02-19 23:55
ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد يحتفل بهدفه في مرمى ليستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تابع ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، هوايته التهديفية لا سيما بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، بتسجيله ثنائية لفريقه في مرمى ليستر سيتي، ليخرج فائزا بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي 2022-23.

وعزز مانشستر يونايتد من حظوظه في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، بعد أن رفع رصيده إلى 49 نقطة مقابل 41 لنيوكاسل الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة.

وقد يستطيع "الشياطين الحمر" الدخول في الصراع على اللقب؛ لأن فريقهم يتخلف بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر، و3 نقاط عن جاره مانشستر سيتي.

وعانى راشفورد كثيرًا الموسم الماضي، قبل تعيين المدرب الجديد الهولندي إريك تين هاغ، لكن الأخير نجح في استخراج أفضل إمكانيات اللاعب، ليصبح بذلك الأكثر تأثيرًا هذا الموسم، بدليل تسجيله 24 هدفًا في مختلف المسابقات.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة ضاغطًا، لكن ليستر سرعان ما صنع فرصتين خطيرتين؛ أولهما بتمريرة من النيجيري كيليتشي إيهياناتشو الذي مرر كرة باتجاه هارفي بارنز المنفرد، لكن الحارس الإسباني دافيد دي خيا كان لها بالمرصاد، ثم تعملق دي خيا في إبعاد كرة رأسية قوية لإيهياناتشو.

ونجح مانشستر يونايتد خلافًا لمجريات اللعب في افتتاح التسجيل بواسطة راشفورد الذي انفرد بحارس ليستر سيتي وسدد كرة زاحفة بعيدا عن متناوله في الدقيقة (25). وبات راشفورد أول لاعب يسجل في 7 مباريات تواليًا على ملعب "أولد ترافورد" منذ واين روني عام 2010.

وظهر مانشستر يونايتد بوجه مختلف تمامًا في الشوط الثاني، إثر دخول جايدون سانشو بدلا من الجناح الشاب الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، فتحركت الجبهة الهجومية بتناغم أكبر.

ونجح راشفورد في كسر مصيدة التسلل ليضيف الهدف الثاني إثر تمريرة أمامية من البرازيلي فريد في الدقيقة (56)، والهدف هو السادس عشر في آخر 17 مباراة لراشفورد بعد نهائيات كأس العالم، بينها 10 أهداف في 7 مباريات في الدوري الإنجليزي.

وختم سانشو التسجيل بعد هجمة مرتدة رائعة، وتبادل الكرة مع قائد الفريق البرتغالي برونو فرنانديز، ليتابعها الأول بيسراه داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة (61).

يذكر أن مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لا يزال يحارب على أربع جهات، حيث يخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأحد المقبل ضد نيوكاسل، وقبلها إياب الملحق في يوروبا ليغ ضد برشلونة الإسباني بعد أن عاد بتعادل ثمين من معقل الأخير "كامب نو" (2-2)، كما يلتقي وست هام على أرضه في مسابقة كأس إنجلترا.

في المقابل، بدأ ليستر سيتي الموسم بشكل سيئ، لكنه استعاد توازنه في الآونة الأخيرة، تحديدًا من خلال فوزه خارج ملعبه على أستون فيلا (4-2 )، ثم إلحاق هزيمة قاسية بتوتنهام (4-1) في المرحلة السابقة.

توتنهام يهزم وست هام ويصعد إلى المركز الرابع 

ونفض توتنهام غبار خسارته القاسية أمام ليستر سيتي (1-4) الأسبوع الماضي بالفوز على جاره وست هام يونايتد بهدفين دون رد.

وارتقى توتنهام إلى المركز الرابع برصيد 42 نقطة، متقدما على نيوكاسل بفارق نقطة واحدة لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

واستمر غياب مدرب توتنهام الإيطالي انتونيو كونتي عن دكة الاحتياط لعدم تعافيه تمامًا من جراحة لازالة المرارة قبل نحو 10 أيام، وكان توتنهام الطرف الأفضل في الشوط الأول لكن جميع محاولاته كانت خجولة.

اختلفت الأمور في الشوط الثاني حيث أثمر ضغط أصحاب الأرض هدفًا أول بعد لعبة رائعة وصلت فيها الكرة إلى الظهير الأيمن البرازيلي ايمرسون رويال، فتابعها زاحفة داخل الشباك في الدقيقة (56).

وسرعان ما أضاف البديل الكوري الجنوبي هيونغ مين سون الذي نزل بديلًا للبرازيلي ريشارليسون، الثاني إثر تمريرة متقنة من قائد الفريق هاري كاين في الدقيقة (72).

وصعد توتنهام إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي 2022-23، برصيد 42 نقطة، فيما تجمد رصيد 20 نقطة في المركز الثامن عشر.
 

شارك: