مانشستر سيتي يستعد لمكافأة إيديرسون براتب ضخم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 13:27
البرازيلي إيديرسون مورايس حارس مرمى فريق مانشستر سيتي (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية أنّ نادي مانشستر سيتي مُستعد لفتح مفاوضات مع البرازيلي إيديرسون مورايس حارس مرمى الفريق، من أجل تمديد عقده لفترة أطول.

وبات إيديرسون واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم، مُنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قبل سبع سنوات، قادمًا من بنفيكا البرتغالي.

ووفقًا لما أوردته منصة "سبورتس مول" البريطانية، فإن مانشستر سيتي سيشرع في إجراء محادثات بشأن تمديد عقد إيديرسون حارس مرمى الفريق.

راتب ضخم ينتظر إيديرسون في مانشستر سيتي

ويمتلك الحارس البرازيلي عقدًا مع مانشستر سيتي ينتهي بعد عامين في 30 يونيو/حزيران 2026، كان وقع عليه قبل ثلاث سنوات في سبتمبر/ أيلول 2021.

ولم يوضح التقرير مدة العقد الجديد الذي سيتحصل عليه إيديرسون، ولكن الصحيفة أشارت إلى أن الحارس البرازيلي سيتم مضاعفة راتبه.

ويتحصل الحارس البالغ من العمر 30 عامًا على راتب أسبوعي قدره 120 ألف جنيه إسترليني، وإدارة مانشستر سيتي على استعداد لزيادة راتبه ليكون 200 ألف باوند أسبوعيًّا، ومن المتوقع أن يوقع على عقد طويل الأمد.

وكان إيديرسون قد كلف خزائن مانشستر سيتي مبلغًا قدره 40 مليون يورو، قبل 7 سنوات، عندما وفد إلى النادي السماوي قادمًا من بنفيكا البرتغالي، وبات الحارس الأساسي فور انضمامه إلى "البلوز" في موسم 2017-18.

وخاض إيديرسون مع مانشستر سيتي 325 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتلقت شباكه 254 هدفًا، ونجح في الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف في 151 مواجهة.

وتوج الحارس البرازيلي بعديد البطولات مُنذ وجوده في مانشستر سيتي، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (5) مرات، وتوج بـ(4) ألقاب بكأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، كما فاز بلقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، فضلًا عن دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية في مناسبة واحدة فقط.

يُشار إلى أنّ إيديرسون هذا الموسم مع مانشستر سيتي، شارك في 36 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتلقت شباكه 31 هدفًا، ونجح في الخروج بشباكٍ نظيفة في 12 مواجهة.

يُذكر أنّ الحارس البرازيلي يُعاني من إصابة عضلية بالفخذ تعرض لها خلال التعادل (1-1)، في لقاء القمة أمام ليفربول الأسبوع الماضي بالدوري الإنجليزي، وسيغيب عن الملاعب لمدة شهر.

شارك: