سيطرة ضد فرق "التوب 6".. لقب البريميرليغ يتوشح بألوان أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 19:30
احتفال لاعبي أرسنال بالهدف الثالث في مرمى توتنهام بالبريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز أرسنال حظوظه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)، بفوزه الشاق (3-2) على مضيفه توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين، حيث بقي في الصدارة أمام مانشستر سيتي -حامل اللقب-.

يتقدم "الغانرز" حاليًّا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يلعب مع نوتينغهام فورست في وقت لاحق من اليوم، مع وجود مباراة مؤجلة للسيتي أمام توتنهام ستلعب يوم 14 مايو/ أيار المقبل، وقد تكون نتيجة هذه المواجهة الفاصل في تحديد هوية المتوج باللقب في نهاية الموسم.

يمتلك أرسنال فرصة كبيرة من أجل حسم اللقب لمصلحته في حال فوزه بمبارياته الثلاث المتبقية من عمر الدوري، وسيكون ذلك معلقًا بنتائج مانشستر سيتي، حيث في حال خسارة الأخير لأي مباراة من مبارياته المتبقية، فإن فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا سيكون بطلًا للبريميرليغ بشكل رسمي لأول مرة منذ عام 2004.

أرسنال يرفض السقوط أمام أندية "التوب 6"

برهن أرسنال هذا الموسم على قوته في مسابقة البريميرليغ أمام أندية "التوب 6"، حيث لم ينهزم إطلاقًا أمامهم بين الذهاب والإياب، حيث لعب حتى الآن 9 مباريات، حقق خلالها الفوز في 5 مرات، وتعادل في 4 مناسبات، وهو أفضل رقم هذا الموسم بين جميع أفضل ستة فرق بالمسابقة.

حقق المدفعجية الفوز هذا الموسم على كل من توتنهام (3-2) ومانشستر سيتي (1-0) وليفربول (3-1) وتشيلسي (5-0)، وتعادل مع نفس الفرق أيضًا، بينما حقق فوزه الخامس على مانشستر يونايتد (3-1)، في انتظار المواجهة الثانية بين الفريقين قبل جولة عن الختام.

أفضل هجوم وأفضل دفاع

فريق المدرب الإسباني أريتيا أكد قوته الهجومية والدفاعية خلال الموسم الحالي في البريميرليغ، حيث يعد الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 85 هدفًا، وهو رقم مرشح للزيادة في المباريات الثلاث المقبلة، لا سيما وأن الفريق سجل 10 أهداف كاملة في آخر 3 مباريات (2-0 ضد ووفرلهامبتون و5-0 ضد تشيلسي و3-2 ضد توتنهام).

ومثل قوة هجومه، أظهر "الغانرز" صلابة دفاعية غير عادية هذا الموسم، وقبلت شباك فريقه حتى الآن 28 هدفًا فقط، وهو أفضل رقم من بين كل الفرق الأخرى، كما حقق 16 شباكًا نظيفة، وهو الرقم الأفضل أيضًا هذا الموسم في البريميرليغ.

مباريات أرسنال المتبقية في البريميرليغ

أمام أرسنال 3 مباريات هي الأهم في مشوار النادي منذ زمن طويل، والهدف فيها سيكون حصد 9 نقاط كاملة مع انتظار تعثر السيتي، من أجل معانقة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عشرين عامًا، ومحو خيبة الموسم الماضي، حين سقط في الجولات الأخيرة وأهدى اللقب للسيتي في سيناريو قاسٍ.

يلتقي أرسنال في الجولة المقبلة (36) بصاحب المركز العاشر بورنموث على ملعب "الإمارات"، وسيدخل رفاق بوكايو ساكا المواجهة بذكريات مباراة الذهاب، التي حققوا فيها فوزًا كبيرًا (4-0) على ملعب "فيتاليتي".

أهم مباريات أرسنال قبل انتهاء الموسم ستكون على مسرح الأحلام "أولد ترافورد" أمام مانشستر يونايتد، وهي المواجهة التي قد تحدد بنسبة كبيرة مصير اللقب، علمًا أن مباراة الذهاب في لندن انتهت بفوز "الغانرز (3-1).

ويختتم الفريق الأحمر والأبيض موسمه في مسابقة البريميرليغ هذا الموسم، بمواجهة صعبة على ملعبه أمام إيفرتون الذي لم يضمن بقاءه بشكل رسمي حتى الآن، وقد تكون هذه المواجهة فرصة الفوز باللقب الأغلى للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي.

شارك: