بنفيكا

الصورة
بنفيكا
Sport Lisboa e Benfica
دو سبورت ليسباو بنفيكا

أحد الأندية العريقة، تأسّس عام 1902 تحت اسم سبورت كلوب دي بيلاس، وأخذ اسمه الحالي بعد أربعة أعوام. هو القوة الثالثة في البطولة المحلية؛ حيث تُوِّج بالدوري 18 مرة، والكأس 15 مرة، والرابطة مرتين، والسوبر 8 مرات، ونال كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة. 

اللباس الرسمي

زي بينفكا 1
اللباس الرئيسي
بنفيكا 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

دو سبورت ليسباو بنفيكا

استاديو دا لوز (ملعب النور) هو الملعب الخاص بنادي بنفيكا وهو من أحدث الملاعب في البرتغال، حيث افتتح في العام 2003. استضاف العديد من مباريات كأس أوروبا 2004 وأهمها النهائي التاريخي الذي توجت به اليونان بطلة للمرة الأولى. كما عرف عودة ريال مدريد الإسباني للقمة الأوروبية بعد طول غياب إثر فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2014. تبلغ الطاقة الاستيعابية 65 ألف متفرج.


 

نادي الشباب السعودي دوري روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin
نادي الشباب السعودي يستهدف التعاقد مع محترفين مميزين؛ لتعزيز صفوف الفريق ومنافسة الأندية الأخرى، التي ضمّت ألمع نجوم العالم.
الشباب بنفيكا رافا سيلفا دوري روشن السعودي (Getty) ون ون winwin
تقارير صحفية أكدت في الساعات الماضية أن الشباب مُهتم بالتعاقد مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
رافا سيلفا بنفيكا الشباب الدوري البرتغالي (Getty) ون ون winwin
تقارير صحفية أكدت في الساعات الماضية أن مدرب الهلال مُهتم بالتعاقد مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
البرتغالي سيرجيو دانييل مونيز مدربًا جديدًا لنادي أبو سليم الليبي (kccafc.co.ug) ون ون winwin
أتمت إدارة نادي أبو سليم الليبي خلال الساعات الماضية رسميًا التعاقد مع البرتغالي سيرجيو دانييل مونيز، مدرب شباب بنفيكا السابق.
باولو ديبالا يحتفل بهدفه خلال فوز روما على ميلان في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ون ون winwin
حصيلة مباريات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم 2023-24؛ حيث ودع ليفربول المسابقة، وتأهل ليفركوزن رغم تعادله.