مانشستر سيتي وأرسنال | ضربتان موجعتان لغوارديولا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 17:58
المدرب الإسباني بيب غوارديولا يعاني من إصابات عدة قبل قمة مانشستر سيتي وأرسنال المرتقبة (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى المدرب الإسباني بيب غوارديولا ضربة موجعة مزدوجة، بخسارة سلاحين مهمين قبل صدام القمة بين مانشستر سيتي وأرسنال الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويهدف "السيتيزنس" لحصد الفوز في قمة مانشستر سيتي وأرسنال المرتقبة لتجريد الأخير من الصدارة، التي يحتكرها بفارق نقطة وحيدة عن النادي السماوي صاحب الـ63 نقطة، على أمل هدية قد تأتي من ملعب "الأنفيلد" في حال تعثّر الشريك الحالي في القمة، نادي ليفربول، أمام ضيفه العنيد برايتون، ثامن الـ"بريميرليغ".

وبعثرت فترة التوقف الدولي التي لُعبت في شهر آذار/ مارس الجاري أوراق المدرب الإسباني، في فترة دقيقة تتخللها عديد المباريات المهمة، ومنها لقاء القمة بين مانشستر سيتي وأرسنال وذلك إثر تلقيه أنباء بتعرض أربعة من لاعبي فريقه، وهم كايل ووكر وجون ستونز والبلجيكي كيفين دي بروين والهولندي ناثان آكي، لإصابات مُختلفة.

غوارديولا يتلقّى صدمتين قبل قمة مانشستر سيتي وأرسنال

وكشف غوارديولا في المؤتمر الخاص الذي يسبق مباراة مانشستر سيتي وأرسنال عن آخر التحديثات الخاصة بإصابات لاعبيه، والذي حملت معها نبأ سيّئاً لجماهير فريقه، بعد تأكّد تغيّب الثنائي جون ستونز وكايل ووكر رسمياً عن موقعة "المدفعجية" بسبب الإصابة.

وشرح غوارديولا وضع المصابين في صفوف فريقه قائلاً: "إيدرسون (الحارس البرازيلي) في حالة أفضل بكثير عمّا كان عليه. مانويل أكانجي (المدافع السويسري) سيكون جاهزاً بنسبة 100%، وهو متاح لمواجهة أرسنال. أمّا ووكر وستونز فسيكونان خارج الخدمة".

وتعرض ووكر لإصابة في مباراة البرازيل وإنجلترا الودية (0-1)، حيث تبيّن أنّه يُعاني من مشكلة لا ترتقي إلى خطورة كبرى، باعتبارها مجرد أوجاع طفيفة في أوتار الركبة، في حين تعدّ إصابة ستونز، التي أجبرته على مغادرة ودية بلجيكا (2-2) بعد 10 دقائق فقط من بدايتها، أكثر جدية، بعد أن أوضحت التقارير أنّه يُعاني من إصابة قوية في عضلات الفخذ المقرِّبة.

وفي خضمّ هذه العراقيل وقبل موقعة مانشستر سيتي وأرسنال تتواصل مساعي نجوم "السماوي" نحو تحقيق ثلاثية تاريخية جديدة وغير مسبوقة، بعد ثلاثية العام الماضي، وتبدو الإمكانية موجودة في ظل حضور النادي بقوة في قلب الصراع على لقب الدوري، مع بلوغه الدور نصف النهائي في كأس إنجلترا، حيث تترقبه مباراة قمة أمام تشيلسي، علاوة على سير مهمة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا على أحسن ما يرام، حيث بلغ الدور ربع النهائي، الذي سيصطدم فيه بالعملاق ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة (14 مرة).

ويتأهب مانشستر سيتي لملاقاة أرسنال، هذا الأحد، ثم سيواجه كُلًّا من أستون فيلا وكريستال بالاس، قبل أن يباري ريال مدريد، يوم 9 أبريل نيسان القادم ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أنّ مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي ستُقام في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، على أن تُلعب مواجهة الإياب يوم الأربعاء الموافق 17 من الشهر ذاته في ملعب "الاتحاد"، وتنطلق صافرة المباراتين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: