ماندريا أبرز الغائبين عن معسكر الجزائر.. وقصة مبولحي مستمرة!

2022-09-18 17:09
أرشيفية- من احتفال رايس مبولحي عقب تتويج الجزائر ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن غياب أنتوني ماندريا، حارس مرمى كان الفرنسي، عن معسكر "الخضر"، الذي ينطلق غدًا الإثنين، ويستمر حتى 27 من نفس الشهر، بداعي الإصابة، وبذلك سيغيب ماندريا عن مواجهتي غينيا ونيجيريا الوديتين.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية، إن ماندريا سيغيب عن معسكر "الخُضر" بسبب تعرضه للإصابة خلال مواجهة ناديه أمام غرونوبل، أمس السبت، في المرحلة التاسعة من دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وأوضح بلماضي: "للأسف، تعرض ماندريا للإصابة مع فريقه، وسيغيب بنسبة كبيرة عن المعسكر.. الآن، علينا البحث عن بديل، وربما سنلجأ لمنتخب الرديف ومجيد بوقرة للحصول عليه"، في إشارة إلى المنتخب الاحتياطي المُشكل من اللاعبين الناشطين في الدوري الجزائري.

وترك ماندريا انطباعًا جيّدًا خلال مواجهة إيران الودية شهر يونيو/ حزيران الماضي، التي انتهت بفوز "الخُضر" بنتيجة 2-1، ما دفع شريحة كبيرة من الجماهير الجزائرية لترشيح حارس كان لخلافة الحارس التاريخي لمنتخب الجزائر، وهاب رايس مبولحي، كما سجل ماندريا بداية موسم جيّدة مع نادي كان؛ بعدما جرى تتويجه بجائزة أفضل لاعب في فريقه عدة مرات.

ونفى بلماضي نهاية حقبة الحارس "وهاب"، الذي يرتدي قميص القادسية السعودي حاليًا والحاضر مع "محاربي الصحراء" منذ عام 2010، بسبب عدم استدعائه للمعسكر الحالي، وقال بهذا الخصوص: "لا يمكن الحديث عن نهاية قصة مبولحي مع منتخب الجزائر"، مضيفًا: "إنه أسطورة حيّة، وهو أحد أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم الجزائرية".

وبرر المدرب الجزائري عدم استدعاء حارس القادسية السعودي لهذا المعسكر، قائلًا: "هو ليس جاهزًا من الناحية التنافسية، لقد لعب مباراتين فقط لحد الآن".

 وأضاف: "لقد كان دائمًا في خدمة المنتخب، وهو يملك المستوى المطلوب للمواصلة مع المنتخب الجزائري والحضور ضمن مخططاتي للمستقبل"، وختم: "مبولحي متعطش دائمًا للمنافسة".

شارك: