بلماضي يعلن عن قائمة الجزائر لمواجهتي غينيا ونيجيريا

2022-09-17 13:00
أرشيفية- جمال بلماضي يكشف عن قائمة الجزائر لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، اليوم السبت، عن قائمة اللاعبين المعنيين بدخول معسكر "الخضر" في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، والذي تتخلله مواجهتان وديتان أمام منتخبي غينيا ونيجيريا يومي 23 و27 على التوالي، بملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

وكما أشارت مصادر "winwin" خلال الساعات الماضية، فإن القائمة حملت عودة نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، على عكس ما كانت تشير إليه بعض المصادر بخصوص اعتزال قائد "الخضر" للعب الدولي، أو على الأقل مطالبته بالإعفاء مرةً أخرى من الحضور في معسكر "محاربي الصحراء"، كما كان عليه الحال في معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، عندما غاب عنه محرز بسبب إصابة "شككت" فيها شريحة من الجماهير الجزائرية.

ولم تخلُ قائمة بلماضي من المفاجآت، على غرار عودة لاعب خط الوسط نبيل بن طالب، نجم نادي أنجيه الفرنسي، إلى صفوف منتخب الجزائر بعد غياب استمر حوالي 4 سنوات كاملة، حيث كانت آخر مباراة له مع المنتخب الجزائري يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، في الخسارة أمام منتخب بنين بهدف دون رد في تصفيات كأس أمم أفريقيا "مصر 2019".

واستدعى بلماضي أيضًا نجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، حسام الدين مريزيق، الذي تألق مع منتخب الجزائر الرديف خلال بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي تُوجت الجزائر بلقبها، وجرى استدعاء اللاعبَين المذكورَين (بن طالب، مريزيق) في خط الوسط؛ لتعويض غياب سفيان فيغولي غير المرتبط مع أي نادٍ منذ نهاية عقده مع نادي غلطة سراي التركي، وسفيان بن دبكة نجم نادي الفتح السعودي، الذي كان من خيارات بلماضي في الفترة الماضية.

وغاب عن "الخضر" هذه المرة الحارس التاريخي وهاب رايس مبولحي، المنضم مؤخرًا إلى نادي القادسية السعودي، وجرى تعويضه بحارس نادي ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجا، وذلك بالمقارنة مع قائمة شهر يونيو، في حين تواصل حضور الثنائي أنتوني ماندريا، حارس نادي كان الفرنسي، ومصطفى زغبة، حارس ضمك السعودي.

وفي خط الهجوم، قرر بلماضي الحفاظ على الاستقرار بالاعتماد على الوجوه المعتادة؛ على غرار إسلام سليماني ويوسف بلايلي وآدم وناس ومحمد الأمين عمورة، في حين عاد آندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي، وتم تجديد الثقة في بلال براهيمي جناح نادي نيس أيضًا، في حين استغنى مدرب "محاربي الصحراء" عن الثنائي بلال عمراني وبلال بن عياد الحاضرين في المعسكر الماضي، ونفس الشيء بالنسبة للمدافع يانيس حماش.

وكما كان مُتوقَّعًا، غاب كل من ياسين عدلي وحسام عوار، نجما ميلان الإيطالي وأولمبيك ليون الفرنسي على الترتيب، عن القائمة، وذلك بعدما طالب اللاعبان بتأجيل انضمامهما إلى "الخُضر" إلى موعد لاحق.

قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي غينيا ونيجيريا الوديتين

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، ألكسندر أوكيدجا، مصطفى زغبة.
     
  • خط الدفاع: عيسى ماندي، عبد القادر بدران، محمد أمين توغاي، أحمد توبة، يوسف عطال، حكيم زدادكة، رامي بن سبعيني، حسين بن عيادة.
     
  • خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، آدم زرقان، هشام بوداوي، نبيل بن طالب، حسام الدين مريزيق.
     
  • خط الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، يوسف بلايلي، بلال براهيمي، آندي ديلور، إسلام سليماني، محمد الأمين عمورة.
شارك: