مارسيليا يهزم باريس سان جيرمان.. ويقصيه من كأس فرنسا

2023-02-09 01:13
من احتفال الأوكراني روسلان مالينوفسكي (يسار) بهدفه في مرمى باريس سان جيرمان بكأس فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز مارسيليا على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، برسم الدور ثُمن النهائي من مسابقة كأس فرنسا، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "فيلودروم"، ليبلغ نادي الجنوب الفرنسي ربع نهائي البطولة بجدارة.

ومنح التشيلي أليكسيس سانشيز فريقه مارسيليا التقدم في الدقيقة (31) عن طريق ركلة جزاء، لكن الإسباني سيرخيو راموس عادل النتيجة لسان جيرمان عند الدقيقة (45+2) برأسية محكمة مستغلًا توزيعة البرازيلي نيمار جونيور من الركنية.

وواصل لاعبو مارسيليا لعبهم الهجومي مع بداية الشوط الثاني، ليتمكن الأوكراني روسلان مالينوفسكي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (57) معيدًا التفوق إلى نادي الجنوب الفرنسي.

وحاول لاعبو العاصمة الفرنسية الضغط هجوميًّا بغية تعديل النتيجة، وكثّفوا من هجماتهم بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن كل حملاتهم باءت بالفشل وسط تكتل مدافعي مارسيليا في المنطقة الخلفية، واعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة.

وكان ميسي قريبًا من تعديل النتيجة في الدقيقة (79) إثر تبادل ثنائي للكرة بينه وبين نيمار، لكن تسديدته أخطأت الطريق نحو المرمى ولم تزعج حارس مارسيليا، الإسباني باو لوبيز، قبل أن يسجل راموس هدفًا في الدقيقة (90+2) بضربة رأسية لكن الحكم رفضه بسبب التسلل.

وتختتم مباريات ثمن نهائي كأس فرنسا يوم غد الخميس، بإقامة مواجهة وحيدة تجمع بين لوريان ولانس على ملعب "موستوار".

شارك: