ليون يتجاوز ليل بصعوبة.. ويبلغ ربع نهائي كأس فرنسا

2023-02-08 22:37
لقطة من مباراة ليون وليل بثمن نهائي كأس فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز أولمبيك ليون على ضيفه ليل اليوم الأربعاء، بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية المواجهة بالتعادل 2-2، في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس فرنسا، ليواصل رجال المدرب لوران بلان حصد النتائج الإيجابية، ويتمكنوا من حجز مقعدهم في دور الثمانية.

وتقدم ليون مبكرا في النتيجة عن طريق ريان شرقي في الدقيقة (8) بتسديدة محكمة، قبل أن يظهر ألكسندر لاكازيت في الدقيقة (21) ويسجل الهدف الثاني، لكن الكندي جوناثان ديفيد تمكن من تقليص النتيجة عند الدقيقة (29) عن طريق ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني تمكن الكوسوفي إيدون زيغروفا من تعديل النتيجة لفريقه ليل، وبالتحديد عند الدقيقة (64) على إثر استلامه تمريرة حاسمة من طرف زميله ريمي كابيلا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد نهاية التسعين دقيقة بالتعادل.

تولوز يتأهل بسهولة ونانت يتخطى أنجيه

وفي مباراة أخرى، حجز تولوز مقعده بربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ستاد ريمس بنتيجة 3-1، من تسجيل كل من ييفان ديوف ضد مرماه في الدقيقة (23) والمغربي زكرياء أبوخلال في الدقيقة (35) والجزائري فارس شعيبي في الدقيقة (62)، بينما سجل السويدييانس كاجوست هدف فريقه الوحيد في الدقيقة (89).

وفاز نانت على مضيفه أنجيه بركلات الترجيح (4-2)، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، حيث منح السنغالي عبد الله سيما التقدم لأنجيه في الدقيقة السادسة من عمر المواجهة، بينما عادل فلورانت مولي النتيجة لنانت في الدقيقة (87).

نانت حامل اللقب يبلغ ربع نهائي كأس فرنسا بفوزه على أنجيه بركلات الترجيح

وحسمت ركلات الترجيح تأهل أنيسي على حساب باريس أف سي (6-5)، بعد نهاية التسعين دقيقة بالتعادل 1-1، إذ تقدم أنيسي عن طريق كيفين فارادي من ركلة جزاء في الدقيقة (67) قبل أن يعادل خالد بوطيب النتيجة لباريس في الدقيقة (90+2).

وتخطى غرونوبل مضيفه فيرزون فوت بنتيجة 1-0 من توقيع لويك نيستور، في حين وقع أوكسير في فخ رودي المنتمي إلى دوري الدرجة الفرنسية الثانية وخسر منه على ميدانه بنتيجة 2-3، ليغادر أوكسير المسابقة من الباب الضيق.

شارك: