مدرب باريس سان جيرمان يراهن على تألق "حكيمي" في مرحلة الحسم

2023-02-08 16:43
أشرف حكيمي خاض مع باريس سان جيرمان 20 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش المغربي أشرف حكيمي فترة ذهبية رفقة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب تألقه اللافت مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وقيادته أسود الأطلس نحو نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور.

وحسب موقع (lionsdelatlas) فإن حالة من الانبهار تسيطر على جماهير باريس سان جيرمان بفعل أداء حكيمي البالغ من العمر 24 عامًا، في ظل معاناة الفريق من الغيابات بسبب الإصابة التي لاحقت كيليان مبابي ونيمار جونيور وسيرخيو راموس.

حكيمي ومبابي.. ثنائية ساحرة في باريس سان جيرمان

وسارع المدرب كريستوف غالتييه منذ ذلك الوقت في بناء خطته الفنية بطريقة تتناسب مع قدرات أشرف حكيمي الذي ساعد الفريق بصورة كبيرة على تحقيق الانتصارات في اللقاءات الأخيرة.

وبات غالتييه يعتمد على تشكيلة مكونة من 4 لاعبين في خط الدفاع عبر طريقة اللعب (4-4-2)، الأمر الذي يمنح حكيمي فرصة تحرر أكبر في المباريات، مع حصوله على تعليمات واضحة بالتحرك أكثر نحو الأمام ومساندة الفريق هجوميًا.

وخاض حكيمي مع باريس سان جيرمان 20 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، أحرز خلالها 4 أهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، إلى جانب المشاركة في 6 مباريات أخرى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا قدم خلالها تمريرتين حاسمتين.

ويملك الظهير الأيمن لمنتخب المغرب مسيرة حافلة رغم صغر سنه، حيث لعب في 4 بطولات محلية من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، إذ لعب لكل من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي قبل الانضمام لناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

شارك: