لماذا نام لويس إنريكي 3 أشهر داخل المدينة الرياضية لباريس؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 23:04
الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى مبيت المدرب الإسباني لويس إنريكي داخل غرفة في مدينة باريس سان جيرمان الرياضية، خلال الأشهر الثلاثة الأولى له مديرًا فنيًا للفريق الباريسي.

وتولى لويس إنريكي مهمة تدريب باريس سان جيرمان الصيف الماضي، خلفًا للمدير الفني الفرنسي كريستوف غالتييه. وقد أظهر الرجل المُلقب بـ"لوتشو" حالة تركيز كبيرة، منذ وصوله إلى قلعة "حديقة الأمراء".

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إنريكي مكث في إحدى غرف المدينة الرياضية لباريس سان جيرمان، خلال أشهره الثلاثة الأولى بنادي العاصمة الفرنسية. وحسب المصدر نفسه، فإن إنريكي اتخذ هذا القرار، رغبةً منه في التأقلم السريع على أجواء النادي.

وأشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن قرار المبيت في المدينة الرياضية لم يطبقه إنريكي على نفسه وحسب، بل طُبِّق أيضًا على الموظفين المساعدين للمدير الفني الإسباني.

ونوهت الصحيفة الكتالونية بأن هذه الخطوة ساعدت في استيعاب إنريكي الأمور المحيطة به في تدريب باريس سان جيرمان، الأمر الذي انعكس إيجابًا على نتائج الفريق هذا الموسم.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، برصيد 62 نقطة من 27 مباراة (18 فوزًا، 8 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ12 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه (ستاد بريست).

وبالإضافة إلى ذلك، تأهل باريس سان جيرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث يستعد الفريق لملاقاة برشلونة في مباراتَي "ذهاب وإياب" خلال شهر أبريل/ نيسان الجاري، من أجل مقعد في المربع الذهبي.

ويخوض باريس سان جيرمان مباراة، اليوم الأربعاء، أمام ستاد رين، في نصف نهائي بطولة كأس فرنسا. كما سبق لكتيبة لويس إنريكي التتويج ببطولة كأس السوبر الفرنسي هذا الموسم، بعد فوزها (2-0) على تولوز.

لويس إنريكي.. مدرب صاحب مشروع في باريس سان جيرمان

يُذكر أن تعاقد لويس إنريكي مع باريس سان جيرمان يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025. ويُقال إن المدرب الإسباني قد يستمر داخل "حديقة الأمراء" لفترة أطول، من أجل تنفيذ مشروع كروي خاص، يحظى بإعجاب قادة النادي الباريسي.

ومن المُنتظر أن يخلو مشروع إنريكي في سان جيرمان من المهاجم الفرنسي كيليان مبابي؛ إذ بات الأخير قريبًا بشدة من إكمال انتقاله إلى ريال مدريد، عقب نهاية الموسم الحالي.

شارك: