باريس سان جيرمان يفوز على رين ويبلغ نهائي كأس فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 01:00
كيليان مبابي سجل هدف باريس سان جيرمان الوحيد في مرمى رين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل باريس سان جيرمان إلى نهائي مسابقة كأس فرنسا بعد تغلبه، اليوم الأربعاء، على ضيفه ستاد رين في نصف النهائي بنتيجة هدف نظيف سجله النجم كيليان مبابي.

وسيواجه النادي الباريسي في المباراة النهائية التي ستقام، يوم 25 مايو/ آيار القادم نادي أولمبيك ليون المتأهل بدوره إلى المحطة الختامية عقب تفوقه، أمس الأربعاء، على فالنسيان بنتيجة 3-0.

وشهدت مباراة نصف النهائي التي جمعت بين باريس سان جيرمان وستاد رين في ملعب "حديقة الأمراء" حضور نجمين سابقين لفريق "بي. إس. جي" بالمدرجات، وهما السنغالي أليو سيسيه، المدرب الحالي للمنتخب السنغالي، والفرنسي إيريك رابيسندراتانا.

مبابي يمنح باريس سان جيرمان التأهل في الشوط الأول

وكان باريس سان جيرمان هو الطرف الأفضل في الشوط الأول لمباراة نصف نهائي كأس فرنسا أمام ضيفه ستاد رين، سواء كان ذلك من ناحية الاستحواذ على الكرة، أو عدد الفرص السانحة للتسجيل.

وترجم فريق العاصمة الفرنسية أفضليته في الأداء إلى هدفٍ جاء بتوقيع نجمه الأول الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة (40) عبر تسديدة أرضية باغت بها الحارس ستيف مانداندا بعدما لمست أحد المدافعين.

وجاء هدف مبابي بعد تضييعه ركلة الجزاء تحصّل عليها فريقه، ليتولى النجم الفرنسي تسديدها، ويهدرها في الدقيقة (37) من الشوط الأول بعدما تصدى لها حارس رين المخضرم مانداندا ببراعة.

باريس سان جيرمان يكتفي بالحفاظ على التقدم في الشوط الثاني

واكتفى باريس سان جيرمان بالحفاظ على التقدم في النتيجة الذي حققه بالشوط الأول أمام ضيفه ستاد رين ولاعبيه، وأبرزهم المهاجم الجزائري أمين غويري.

ولم ينجح الفريق الباريسي في إضافة أهداف أخرى خلال المرحلة الثانية من اللقاء، وهو الأمر ذاته للفريق الضيف، الذي باءت جميع محاولاته لتعديل النتيجة والعودة في أجواء المباراة بالفشل.

وبتأهله إلى النهائي لمواجهة أولمبيك ليون، سيسعى سان جيرمان للفوز بلقب كأس فرنسا للمرة 15 في تاريخه، إذ سبق له التتويج بلقب هذه المنافسة 14 مرة.

ويعتبر باريس سان جيرمان هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب كأس فرنسا 14 مرة، ثم يليه غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا في المرتبة الثانية بحصوله على لقب هذه المسابقة في 10 مناسبات خلال تاريخه.

شارك: