مارتينز ودي بروين يرحبان بوجود الغول في المنتخب

2021-06-08 09:01
سلبية فحص كورونا تمنح لوكاكو فرصة المشاركة مع منتخب بلاده (Getty)
Source
+ الخط -

أبدى الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، سعادته بإمكانية مشاركة مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو، مع منتخب بلاده في أول 3 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد اجتيازه فحص كورونا بنتيجة سلبية.

وتواجه بلجيكا، منتخب ويلز الأربعاء 24 مارس/آذار، على أن تلتقي جمهورية التشيك بعد 3 أيام مع بيلاروس في الـ 30 من مارس.

وأكد المدرب الإسباني أنه في مثل هذه المواقف، من المهم أن يكون جميع اللاعبين بصحة جيدة وأن يجري اتباع لوائح السلامة التي وضعتها الحكومات فيما يتعلق بالوباء. ولم يكن انضمام لوكاكو لصفوف المنتخب البلجيكي مضمونا بسبب الحالات الإيجابية التي ظهرت في صفوف "النيراتزوري" والمتمثلة في الرباعي: الهولندي ستيفان دي فري والأوروغوياني ماتياس فيسينو والإيطالي أليساندرو دامبروزيو والسلوفيني سمير هاندانوفيتش.

وتسببت هذه الإصابات بمنع سلطات مدينة ميلانو جميع لاعبي الفريق من السفر للانضمام لمنتخب بلادهم، على الأقل حتى تأكد سلامتهم من الإصابة بالفيروس. ويذكر الجمهور البلجيكي جيدا الخسارة (1-3) أمام نفس المنافس في يورو 2016، ما دفع مارتينيز للتأكيد أن وقتا طويلا مضى منذ تلك الهزيمة وأن الفريق تغير.

وذكر المدرب الإسباني أن منتخب بلجيكا أثبت قوته من بطولة إلى أخرى خلال السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من اعترافه بأن مواجهة ويلز تمثل "تحديا كبيرا".

كما أشار إلى التحدي المتمثل في لعب 3 مباريات في 6 أيام، مؤكدا أن فريقه مستعد لخوضها، لأن النتيجة التي سيتم الحصول عليها في هذه المباريات الأولى ستكون مهمة لتمهيد الطريق إلى المونديال. وأوضح مارتينيز أنه سيحاول في المباريات الثلاث توزيع الدقائق على لاعبي القائمة التي تعد "أوسع من المعتاد"، في ظل استدعاء لاعبين شباب، سيحصلون بدورهم على توجيهات من زملائهم الأكثر خبرة.

وشدد لاعب الوسط كيفين دي بروين في المؤتمر الصحفي قبل المباراة على أهمية أن يكون لوكاكو مع المنتخب لأنه "سيسهل على الفريق تقديم أداء جيد". ويعد لوكاكو من أبرز العناصر التي يعول عليها المنتخب البلجيكي في خط الهجوم، بعد غياب إدين هازارد بسبب الإصابة، ويقدم مهاجم الإنتر مستوى مميزا في الدوري الإيطالي، حيث يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفًا، خلف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ23 هدفًا.
 

شارك: