ليفربول يوسّع الفارق مع سيتي برباعية في مرمى بورنموث

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 00:07
احتفال لاعبي ليفربول بالفوز العريض على بورنموث في المرحلة 21 من الدوري الإنجليزي (X/LFC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح ليفربول في توسيع الفارق مؤقتًا مع ملاحقه مانشستر سيتي إلى 5 نقاط، عقب فوزه العريض على مضيفه بورنموث برباعية، اليوم الأحد، لحساب المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على أرضية "فيتاليتي ستاديوم"، طان ليفربول -الذي افتقد مؤخرًا جهود نجمه المصري محمد صلاح الموجود في كوت ديفوار مع منتخب بلاده المشارك في كأس أمم أفريقيا- استفاد من توهّج الثنائي الأوروغواياني داروين نونيز والبرتغالي ديوغو جوتا في شوط المباراة الثاني، بعد نهاية الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

واقتسم ثنائي "الريدز" تسجيل الأهداف الأربعة، حيث سجّل نونيز الهدفين الأول والرابع في الدقيقتين (49 و90+3)، في حين وقّع جوتا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (70 و79).

ليفربول لم يتأثر بغياب صلاح

وحقّق ليفربول فوزه الخامس تواليًا في جميع المسابقات والرابع عشر في الدوري موسّعًا فارق النقاط مع ملاحقه مانشستر سيتي إلى خمسٍ، علمًا أن الأخير لديه مباراة مؤجلة.

وهذه المباراة الثالثة التي يفوز فيها ليفربول بغياب صلاح بعد تغلّبه على أرسنال 2-0 في مسابقة الكأس ثم فولهام 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة.

في المقابل خسر بورنموث أمام ليفربول مباراته الثانية تواليًا في الدوري، بعد الأخيرة أمام توتنهام (1-3) نهاية العام الماضي، وهي الثانية فقط في المباريات التسعة الأخيرة ضمن جميع المسابقات، وتجمّد رصيد أصحاب الأرض عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

شيفيلد يحرم وست هام من الفوز

وفي مباراة ثانية، خطف شيفيلد يونايتد نقطةً من ضيفه وست هام بعدما فرض عليه التعادل 2-2.

وسجّل الإيفواري ماكسويل كورنيه في الدقيقة (28) وجيمس-وورد براوس في الدقيقة (78 من ركلة جزاء) هدفي وست هام، والتشيلي بن بريريتون دياس في الدقيقة (44) والإسكتلندي أوليفر ماك بورني في الدقيقة (90+13) هدفَي شيفيلد يونايتد.

وكان وست هام، السادس، قريبًا من تقليص الفارق مع توتنهام الخامس الذي تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 في 14 يناير/ كانون الثاني؛ لكنه اكتفى بتعادلٍ هو الثاني له في آخر أربع مباريات، خسر اثنتين منها ضمن جميع المسابقات.

من جانبه، ظل شيفيلد يونايتد الجريح في المركز الأخير بفارق 7 نقاط عن المركز السابع عشر، آخر المراكز التي بإمكانها أن تؤمّن البقاء بين كبار الـ"بريميرليغ".

شارك: