ليبيا تمنح تونس الأمل بانتزاع صدارة المجموعة العاشرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-07 01:26
منتخب ليبيا لكرة القدم (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل منتخب ليبيا مع منتخب غينيا الاستوائية بهدف لمثله، في الجولة الأخيرة من  تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستُقام مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

انتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت بملعب شهداء بنينا ببنغازي، ليلة الأربعاء، من دون أهداف مع أفضلية نسبية لمنتخب غينيا الاستوائية.

وسجل المنتخب الغيني أول أهداف اللقاء في الدقيقة (62) بجهود المدافع خوسيه إيلو، قبل أن ينجح المنتخب الليبي في تسجيل هدف التعادل بتوقيع المهاجم البديل حسين طقطق في الدقيقة (80)، لتنتهي المباراة على التعادل الإيجابي.

وأتاح مدرب ليبيا المؤقت، سالم الجلالي، الفرصة لمجموعة من اللاعبين الشباب بهدف تجهيز عناصر شابة للمستقبل، حيث ضمّت قائمة المباراة محترفًا وحيدًا وهو فهد المسماري، مهاجم سوتييسكا المونتينيغري.

وقال الجلالي الذي سيغادر تدريب المنتخب الليبي بعد هذه المباراة لموقع winwin: "مهمتي مع المنتخب الوطني انتهت، وأنا سعيد بالتجربة وباللاعبين الشباب الذين قدّموا أداء رائعًا في مباراة هي الأولى لهم مع المنتخب".

بدوره قال طاهر بن عامر، لاعب منتخب ليبيا، لموقع winwin: "لا بد أن أقدّم التحية إلى سالم الجلالي لشجاعته في اختيار عناصر شابة وهي خطوة ممتازة تُحسب له، وأنا سعيد بأداء زملائي، صحيح أن المواجهة هي تحصيل حاصل؛ لكننا قدمنا مباراة رائعة".

وفشل فرسان المتوسط في التأهل إلى "كان" كوت ديفوار، حيث تذيّل ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 4 نقاط، إذ فقد كل فرصه في التأهّل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، بينما تأهلت غينيا الاستوائية في الصدارة برصيد 13 نقطة وتونس ثانية برصيد عشر نقاط.

وبات بإمكان المنتخب التونسي أن ينهي التصفيات في صدارة المجموعة حال تمكن من الفوز على بوتسوانا في المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها.

شارك: