لويس سواريز يكشف موعد اعتزاله اللعب نهائيًّا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 20:53
الأوروغواياني لويس سواريز نجم إنتر ميامي الأمريكي (facebook /InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُتوقع أن يُعلن لويس سواريز نجم برشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، عن اعتزاله كرة القدم بنهاية مسيرته مع فريقه الحالي إنتر ميامي الأمريكي في نهاية عام 2024.

في خطوة مفاجئة، انضم المهاجم الدولي الأوروغواياني المخضرم سواريز إلى إنتر ميامي خلال شهر يناير الماضي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع غريميو البرازيلي.

وأوضح سواريز، ولقبه "بيستوليرو"، في تصريحات حاسمة لإذاعة دي لوس الأوروغوايانية، عن خططه لمستقبله، مؤكدًا أن إنتر ميامي الأمريكي سيكون المحطة الأخيرة في مسيرته الاحترافية، وقال: "إنتر ميامي سيكون النادي الأخير في مسيرتي وعائلتي تعرف ذلك بالفعل، لم أحدد التاريخ بعد؛ لكنها المحطة الأخيرة، أنا جاهز لهذا التحدي الأخير؛ لكن هناك إرهاق حتمي وفي النهاية أريد أن أحظى بحياة جيدة في المستقبل".

لويس سواريز يكسف أسباب اعتزاله القريب

يواجه المهاجم الأوروغواياني المخضرم، البالغ من العمر 37 عامًا، تحديات بدنية كبيرة، حيث تُعيق إصابة مزعجة في الركبة مسيرته وتُبعده عن الملاعب لفترات طويلة في السنوات الأخيرة. واعترف سواريز بمعاناته من آلام مزمنة في الركبة خلال كل مباراة، مما يدفعه إلى اعتبار ميامي آخر محطة في مسيرته الاحترافية.

ولعب لويس سواريز مع غريميو البرازيلي، بعد عودته إلى موطنه في أوروغواي للعب مع ناسيونال، وخلال 53 مباراة مع النادي البرازيلي، سجّل المهاجم المخضرم 26 هدفًا وصنع 17 هدفًا آخر.

عقد لويس سواريز مع إنتر ميامي يمتد لموسم واحد فقط ويتضمن العقد بندًا يسمح له بالتمديد لمدة 12 شهرًا إضافية؛ لكن التوقعات تشير إلى انتفاء رغبة أي من الطرفين في تفعيله.

يُعَدّ انضمام سواريز إلى إنتر ميامي بمثابة لمّ شمل مع بعض زملائه السابقين في نادي برشلونة، مثل ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

واجتمع الثنائي ميسي وسواريز في الفريق الكتالوني لمدة 6 أعوام شهدت تفاهمًا كبيرًا بينهما، وسجلا وصنعا العديد من الأهداف وتُوّجا بالعديد من الألقاب مع العملاق الكتالوني.

جدير بالذكر أن سواريز يعدّ واحدًا من أبرز المهاجمين في العقد الأخير، وسبق له التألق في صفوف أندية عملاقة مثل أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

شارك: