الهلال يكبّد ميسي وسواريز الهزيمة الأولى في كأس موسم الرياض

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 00:57
الهلال يدشّن بطولة موسم الرياض المصغّرة بالتغلب على إنتر ميامي وأسطورته ليونيل ميسي (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّنت بطولة كأس موسم الرياض الثلاثية منافساتها الكروية على إيقاع الإثارة، بعد أن حسم الهلال السعودي القمة الافتتاحية المشوّقة أمام نادي إنتر ميامي الأمريكي بالفوز بنتيجة (4-3)، اليوم الإثنين في العاصمة السعودية.

على معقل "المملكة أرينا" الذي يحتضن بشكل خاص كامل بطولة موسم الرياض، وفي مواجهة رباعي برشلونة السابق وإنتر ميامي الحالي، المتكوّن من ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، سجّل "زعيم الكرة السعودية" رغم افتقاده لنجومه الدوليين المنشغلين مع "الأخضر" بخوض منافسات كأس آسيا 2024، دخولًا قويًا بتوقيعه هدفين خاطفين في أول ربع ساعة، بتوقيع هدّافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (10) وعبد الله الحمدان في الدقيقة (13).

بداية إنتر ميامي الفعلية في الموقعة الافتتاحية من موسم الرياض تأجّلت إلى حدود الدقيقة (34)، حين أعلن سواريز عن استفاقة "الفريق الزهري" أخيرًا من صدمة تأخّره سريعًا في النتيجة من خلال توقيعه هدف تذليل الفارق.

ملخص أهداف مباراة الهلال وإنتر ميامي في موسم الرياض

وفي وقت كان يُتوقّع فيه سعي فريق "نجم التانغو" إلى إدراك التعادل، فاجأ البرازيلي ميشيل ديلغادو النادي الأمريكي بهدف ثالث في الدقيقة (44)، بعثر أوراقه قبل الدخول إلى استراحة ما بين الشوطين.

في الشوط الثاني من قمة كأس موسم الرياض الافتتاحية، دخل إنتر ميامي بقوة عازمًا على تدارك وجهه الشاحب في الشوط الأول، الذي شهد سيطرة هلالية بالطول والعرض، وسرعان ما سجّل الأسطورة ميسي حضوره على قائمة المسجّلين بتوقيعه الهدف الثالث في الدقيقة (54) من علامة الجزاء.

هدف ميسي حفّز لاعبي فريقه لتقديم الأفضل، وفي سيناريو مباغت وإثر دقيقة واحدة من هدف "البرغوث"، منح ديفيد رويز هدف "الريمونتادا" لفريقه والذي ساوى العودة من بعيد في اللقاء بعد تعديله النتيجة (3-3).

بعد عودة مواجهة موسم الرياض الأولى إلى نقطة بدايتها في الدقيقة (55)، تحرّك هجوم الهلاليين من جديد، وقام بتهديد دفاعات سفير الـ"MLS"، لينجح البرازيلي مالكوم أوليفيرا في ترجيح كفة "الموج الأزرق" بالهدف الرابع القاتل في الدقيقة (88)، معلنًا حسم الهلال لأولى مواجهات البطولة المصغرة.

موسم الرياض.. نظام مختلف عن النسخة الأولى

جدير بالذكر، أنّ النسخة الحالية، من بطولة موسم الرياض، تعدّ الثانية بعد الأولى في العام الماضي، والتي كانت في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة وخليط من نجوم عملاقي العاصمة، الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت آنذاك لمصلحة الـ"بي.أس.جي" بنتيجة (5-4).

وسيكون نظام بطولة موسم الرياض الحالية، بمثابة دوري مصغّر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث ستلعب الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وسيكون كأس البطولة من نصيب الفريق الذي سيحصد أكبر عدد من النقاط.

واتّخذت اللجنة المنظمة لبطولة موسم الرياض هذا العام شعار "الرقصة الأخيرة" في إشارة إلى إمكانية أن يتواجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، والأرجنتيني ليونيل ميسي، كابتن إنتر ميامي، للمرة الأخيرة قبل اعتزالهما رسميًّا، وذلك بعد أن تنافسا في العام الماضي أيضًا على أرض السعودية، عندما كان "ليو" لاعبًا للباريسي.

جدول مباريات كأس موسم الرياض 2024

المباراةالموعدالملعب
الهلال - إنتر مياميالإثنين 29 يناير 2024،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
المملكة أرينا
النصر - إنتر مياميالخميس 1 فبراير 2024،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
المملكة أرينا
الهلال - النصرالخميس 8 فبراير 2024،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
المملكة أرينا
شارك: