إنجاز جديد يحيي ثنائية ميسي وسواريز في الدوري الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 13:26
ثنائية ميسي وسواريز تعود للتوهج بقوة في الدوري الأمريكي مع نادي إنتر ميامي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، عن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من منافسات البطولة المحلية، التي شهدت ظهور العديد من أساطير برشلونة السابقين، وفي مقدمتهم ميسي وسواريز، لتشهد البطولة إحياء ثنائية النجمين التي سطعت بقوة خلال حقبتهما معًا في البلوغرانا.

وشهدت القائمة المعلنة وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في فوز فريقه إنتر ميامي على أورلاندو سيتي بخماسية نظيفة في الأسبوع الأخير.

وضمت التشكيلة أيضًا، الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق الذي تمكن من تسجيل هدفين آخرين في اللقاء، بثنائية أعادت للأذهان ما قدمه مع ميسي في "الكامب نو" لأعوام طويلة.

ولم تقتصر تشكيلة الدوري الأمريكي المثالية على ميسي وسواريز من إنتر ميامي، حيث ضمت أيضًا جوليان جريسيل الذي قدم تمريرتين حاسمتين في الانتصار الكبير على أورلاندو سيتي.

ليونيل ميسي يظهر في التشكيلة المثالية للأسبوع الثاني على التوالي

ويعد النجم الأرجنتيني المخضرم، اللاعب الوحيد الذي ضمن مكانه في التشكيلة المثالية للدوري الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي، في إنجاز جديد يضاف لميسي ومسيرته الأسطورية.

ومن المنتظر أن يواصل إنتر ميامي تحضيراته استعدادًا لمواجهة فريق مونتريال في العاشر من مارس الجاري؛ سعيًا وراء إكمال مسيرته الرائعة هذا الموسم.

وسبق للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الوصول إلى رقم فريد، بعد قيادته إنتر ميامي للفوز على أورلاندو سيتي بخماسية نظيفة ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

واحتفل ميسي خلال المواجهة بالوصول إلى هدفه رقم (500) في بطولات الدوري، حيث دخل النجم الأسطوري لقاء السبت برصيد 498 هدفًا في المسابقات المحلية التي خاضها مع أندية لعب ضمن صفوفها، قبل أن ينجح في تسجيل هدفين عند الدقيقتين 57 و62.

ويأتي وصول الأسطورة الأرجنتينية البالغ من العمر 36 عامًا إلى هدفه رقم 500 في بطولات الدوري، بعد وقت قليل من تحقيق منافسه القديم كريستيانو رونالدو الرقم ذاته مؤخرًا.

وتمكن ميسي من الوصول إلى هذا الرقم في عدد مباريات أقل، حيث تمكن النجم الأرجنتيني من تسجيل 500 هدف في بطولات الدوري خلال 587 مباراة، فيما وصل رونالدو لهذا الإنجاز خلال 657 مباراة.

وتعود معظم الأهداف في إنجاز ميسي إلى حقبته مع برشلونة التي لعب خلالها 16 عامًا في صفوف النادي الكتالوني، وحقق فيها الكثير من البطولات والأرقام القياسية المختلفة.

وتمكن ميسي من تسجيل 474 هدفًا في 520 مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل مغادرته صفوف برشلونة صوب باريس سان جيرمان صيف عام 2021، حيث سجل مع النادي الفرنسي 22 هدفًا في 58 مباراة ضمن بطولة الدوري الفرنسي خلال مشواره الذي استمر عامين كاملين في حديقة الأمراء.

جدير بالذكر أن ميسي الفائز بالكرة الذهبية في ثماني مناسبات مختلفة عبر رقم قياسي، فاجأ الجميع بانتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي، في صفقة سيطرت إثارتها على سوق الانتقالات الصيفية الماضي، حيث تنافست أندية برشلونة والهلال السعودي للظفر بخدماته، قبل أن يقرر اللاعب الانتقال إلى بطولة أقل صخبًا خاصة مع تحقيقه الحلم الأبرز بالفوز بلقب مونديال قطر 2022.

شارك: