ميسي وسواريز يقودان ميامي إلى ربع نهائي أبطال الكونكاكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 12:11
ميسي وسواريز يحتفلان خلال فوز فريقهما إنتر ميامي على ناشفيل (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز فريقهما إنتر ميامي الأمريكي، للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف بعد الفوز بنتيجة 3-1 في إياب ثمن النهائي على منافسه ناشفيل.

وخرج إنتر ميامي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مواجهة الذهاب أمام ناشفيل، قبل أن يتمكن الفريق الأمريكي بفضل تألق ميسي وسواريز من حجز مقعده في ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف.

وعاد ميسي وسواريز إلى التشكيل الأساسي في إياب ثمن النهائي الذي أقيم مساء الأربعاء في معقل إنتر ميامي وسجل وصنع كل منهما هدفًا، بعد حصولهما على راحة في مواجهة الدوري أمام مونتريال.

تألق لافت من ليونيل ميسي ولويس سواريز

افتتح سواريز التسجيل لإنتر ميامي في الدقيقة الثامنة، بعد تمريرة من ميسي الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 40، قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 49 ليحل محله الفنلندي روبرت تايلور.

ويأتي خروج ليونيل ميسي المبكر بسبب حاجة النجم الأرجنتيني المخضرم إلى الراحة بعد معاناته من الإرهاق في الأسابيع الأخيرة، وذلك ما دفع المدرب تاتا مارتينو إلى استبعاده من مواجهة مونتريال الأخيرة، التي تعرض خلالها إنتر ميامي لأول هزائمه في الدوري الأمريكي هذا الموسم.

أما هدف إنتر ميامي الثالث فسجله روبرت تايلور في الدقيقة 63، بعد تمريرة من سواريز، فيما أحرز هدف ناشفيل الوحيد سام سوريدج (90+3).

وبانتصاره إيابًا وانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 2-2، تأهل إنتر ميامي إلى ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف؛ حيث سيلتقي الفائز من مواجهة ثمن النهائي التي تجمع مونتيري المكسيكي وسينسيناتي الأمريكي.

ليونيل ميسي يحتفي برقم مميز مع سواريز

وبهدفه هذا في مرمى ناشفيل، رفع النجم الأرجنتيني أهدافه هذا العام مع إنتر ميامي إلى خمسة أهداف، أحرزها في 5 مباريات، فيما تمكن سواريز الذي يعد أحدث النجوم المنضمين إلى الدوري الأمريكي، من تسجيل 4 أهداف في 6 لقاءات.

واحتفل ميسي وسواريز بالوصول إلى رقم مميز بعد عودتهما للعب معًا في إنتر ميامي، حيث تمكن النجم الأرجنتيني من صناعة الهدف رقم 40 لصالح سواريز، خلال 260 مواجهة خاضاها معًا.

وعاش سواريز وميسي تجربة لا تنسى في برشلونة الإسباني، حيث صنعا إلى جانب البرازيلي نيمار جونيور ثلاثيًا هجوميًا ناريًا، وصفه الكثيرون بالأفضل على مر التاريخ، وهو الثلاثي الذي قاد النادي الكتالوني للفوز بالثلاثية تحت قيادة المدرب لويس إنريكي.

شارك: