لويس إنريكي يتجاهل مبابي ويختار لاعب الموسم في سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 13:53
أرشيفية - لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي وعلى يمينه كيليان مبابي يحتفل بهدفه في مرمى تولوز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن لاعب الموسم في النادي، مستثنيًا ومتجاهلًا في الوقت ذاته، النجم كيليان مبابي القريب جدًّا من الالتحاق بنادي ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وانتهى موسم 2023-24، بتتويج نادي العاصمة الفرنسية بثنائية لقب الدوري والكأس، وذلك بتشكيلة مغايرة بعد رحيل العديد من النجوم، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار جونيور، والإيطالي ماركو فيراتي، تحت قيادة المدرب إنريكي الذي خلف الفرنسي كريستوف غالتييه.

لويس إنريكي يصدم مبابي ويختار الأفضل في باريس سان جيرمان

وتحدث المدرب الإسباني عن أفضل لاعبي في النادي –حسب رأيه-، بعد تتويج فريقه بلقب كأس فرنسا أمس السبت، عقب فوزه على ليون بنتيجة (1-0)، قائلًا: "بالنسبة إلي، فيتينيا هو لاعب الموسم. إذا نظرنا إلى صفاته كلاعب كرة قدم، فهو الأفضل في الفريق بأكمله، ومع ذلك فإن جميع اللاعبين جيدون. لكنه استثنائي".

وأضاف لويس إنريكي في تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "من الصعب تجاهل ما قدمه، لقد أثبت البرتغالي نفسه في خط الوسط بأداء رائع، خاصة في دوري أبطال أوروبا".

ويأتي ذلك بالرغم من أن مبابي توج مؤخرًا بلقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم المنتهي، قبل ظهوره الأخير بقميص الباريسي في نهائي الكأس ضد ليون، بعد إعلان نهاية رحلته مع الـ"بي إس جي" بنهاية عقده هذا الموسم 2023-24.

بالمقابل، أصبح لاعب الوسط البرتغالي فيتور فيريرا، المعروف باسم فيتينيا، لاعبًا لا يمكن الاستغناء عنه في خط وسط باريس سان جيرمان، بعد رحيل نجمه الأبرز في العقد الأخير الإيطالي ماركو فيراتي إلى دوري نجوم إكسبو.

ونجح اللاعب البرتغالي في خطف الأضواء مع الفريق الذي رحل عنه أيضًا نجمان من العيار الثقيل في خطه الأمامي، هما ليونيل ميسي ونيمار جونيور، بعد أن بات أكثر تحررًا، خاصة وأن علاقته لم تكن جيدة مع الثنائي، وفق تقارير إعلامية.

وبعد قدومه من بورتو الموسم الماضي، لم يدخل البرتغالي أجواء النادي، لكن تحت إشراف الإسباني لويس إنريكي بدأ اللاعب البالغ 23 عامًا يفرض نفسه بقوّة. وخاض 45 مباراة في جميع المسابقات، بمجموع 3469 دقيقة لعب، وسجل 9 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: