لاعبون شباب ونجوم يُتوقّع تألقهم في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 10:15
أرشيفية- كريستيانو رونالدو برفقة كيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 مع اقتراب موعد كأس أمم أوروبا أو يورو 2024 اختصارًا، والمقررة إقامتها في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز، يبرز العديد من الأسماء اللامعة في سماء الكرة الأوروبية في ثوب الترشح للتألق والبروز خلال البطولة.

يشارك في كأس أمم أوروبا المقبلة العديد من النجوم البارزين، الذين يبهرون في كل مباراة برفقة أنديتهم في مختلف الدوريات، لا سيما الكبرى منها، إضافة إلى المسابقات الأوروبية الأخرى على غرار دوري أبطال أوروبا.

ومن خلال هذا التقرير، يستعرض لكم موقع "winwin" أبرز اللاعبين الشباب والنجوم المتوقع تألقهم في يورو 2024 بألمانيا.

كيليان مبابي أبرز النجوم المتوقع توهجهم في يورو 2024

يعد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان أحد أهم اللاعبين في كرة القدم خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يشارك في بطولة اليورو للمرة الثانية برفقة المنتخب الفرنسي، بعدما عاش تجربة النسخة الماضية، والتي غادرها من الدور ربع النهائي.

سيكون مبابي أحد أهم اللاعبين المرتقب توهجهم في يورو 2024 بالنظر إلى مستواه الفني العالي وحسه التهديفي منقطع النظير، إذ تألق بشكل كبير برفقة ناديه محليًا وأوروبيًا، كما سجل 9 أهداف في التصفيات الأوروبية برفقة "الزرق".

يأمل صاحب الـ25 عامًا في منح الجماهير الفرنسية أفضل هدية قبل مغادرته ناديه صوب ريال مدريد، بعدما كان له فضل كبير في تتويج فرنسا بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، وكذلك في بلوغ نهائي مونديال 2022 بقطر.

جود بيلينغهام يسعى لتأكيد نجوميته برفقة الأسود الثلاثة

بات جود بيلينغهام أحد أهم لاعبي خط الوسط في العالم في ظرف وجيز، بفضل تطوره الرهيب منذ انضمامه إلى نادي ريال مدريد في الصيف الماضي، ما يجعله من دون شك أحد أهم اللاعبين المتوقع نجاحهم في يورو 2024 برفقة المنتخب الإنجليزي، وصيف النسخة الماضية.

دخل بيلينغهام تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا خلال النسخة الماضية، عندما شارك بديلا في مواجهة إسكتلندا، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالمسابقة، بعمر 17 عامًا و11 شهرًا و14 يومًا، قبل أن يكسر رقمه بعد أيام قليلة من طرف البولندي كاسبر كوزلوفسكي.

يقدم بيلينغهام (20 عامًا) أحد أفضل مواسمه في عالم الاحتراف مع ريال مدريد، حيث تُوّج معه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بينما يسعى لمواصلة التألق برفقة "الأسود الثلاثة" وتعويض الجماهير بعد خيبة النسخة الماضية، من خلال التتويج بثاني لقب في تاريخ بلاده.

كريستيانو رونالدو في سادس مشاركة له باليورو

لا يمكن الحديث عن بطولة بحكم كأس أمم أوروبا دون التطرق إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يستعد للظهور للمرة السادسة في البطولة، وعينه على حصد اللقب الثاني له بعد ذلك المحقق في نسخة 2016 بفرنسا.

يعيش رونالدو أحد أفضل مواسمه على الصعيد التهديفي برفقة ناديه النصر السعودي الذي وفد إليه قبل عام ونصف، حيث يعد الهداف الأول للدوري السعودي، ما يؤكد استعداده للبطولة القارية، وقيادة منتخب البرتغال.

سيخوض "الدون" آخر بطولة يورو في مشواره من دون شك، وهذا ما سيمنحه دافعًا إضافيًا لتقديم كل شيء من أجل تقديم مشوار مميز وتحقيق المجد القاري تحت قيادة المدرب البلجيكي روبرتو مارتينيز، حيث تخلص من كابوس فرناندو سانتوس الذي راوده خلال مونديال 2022.

يعتلي رونالدو صاحب الـ38 عامًا قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو، برصيد 14 هدفًا، جاءت كالتالي: (2 في 2004، 1 في 2008، 3 في 2012، 3 في 2016، 5 في 2020).

كيفن دي بروين يحمل آمال المنتخب البلجيكي

يحمل نجم مانشستر سيتي، كيفين دي بروين آمال المنتخب البلجيكي مرة أخرى في بطولة يورو 2024 بعدما تألق في النسختين الماضيتين، حيث سيكون أحد أبرز النجوم المتوقع تألقهم في البطولة، خاصة أنها قد تكون آخر محطة كبيرة له قبل اعتزاله اللعب الدولي.
 
بلغ دي بروين برفقة بلجيكا نصف نهائي يورو 2020 قبل الخروج على يد إيطاليا المتوجة لاحقًا باللقب، إثر الخسارة (1-2) في ميونخ، ولعب دورًا كبيرًا في تحقيق ذلك الإنجاز؛ لكن مستوى لعب المنتخب قد تراجع منذ مونديال 2022.

فيديريكو كييزا يسعى للحفاظ على اللقب رفقة إيطاليا

يسعى نجم يوفنتوس فيديريكو كييزا برفقة منتخب إيطاليا إلى الحفاظ على اللقب المحقق في نسخة 2020، حيث كان أحد أهم اللاعبين في تلك البطولة، ونجح في إعادة "الآتزوري" إلى منصة التتويج الأوروبية بعد سنوات طويلة.

تأثر كييزا قليلا خلال الموسم الحالي بالإصابات، وهو ما جعل أرقامه التهديفية تتراجع نسبيا مع يوفنتوس، لكنه ورغم ذلك يبقى أحد النجوم المتوقع تألقهم في يورو 2024 تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني صاحب الإنجاز في النسخة الماضية.

جمال موسيالا يتصدر قائمة النجوم الشباب

سيكون المنتخب الألماني أحد المرشحين بقوة للظفر بلقب يورو 2024 بالنظر إلى إقامة البطولة على أرضه، ويبرز في صفوف "المانشافت" نجم بايرن ميونخ الشاب، جمال موسيالا الذي أصبح أحد أهم لاعبي خط الوسط في العالم على صغر سنه.

بعد تجربته المتعثرة في مونديال 2022 الذي خرج منه منتخب بلاده من الدور الأول، سيحاول موسيالا تعويض ذلك بظهور متميز في كأس أمم أوروبا، والتأكيد بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، كونه أحد اللاعبين المظلومين إعلاميًا، وفقًا لبعض المتابعين.

لامين يامال جوهرة إسبانيا الجديدة

يدخل منتخب إسبانيا بطولة يورو 2024 وعينه على استعادة ذكريات التتويج بلقبي 2008 و2012 على التوالي، وهذه المرة تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، المعروف بميله إلى اللاعبين الشباب، والذي كان وراء بروز لامين يامال، نجم برشلونة خلال العام الحالي.

يبرز يامال كأحد أهم النجوم المنتظر توهجهم في النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا، بعدما قدم مستوى كبيرًا برفقة ناديه، وحجز مكانًا أساسيًا في تشكيلة فريق بحجم برشلونة وهو بسن 16 عامًا.

شارك: