هل يتخلص الفرنسي كيليان مبابي من "عقدة مولر" في اليورو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 14:34
الفرنسي كيليان مبابي (يمينًا) رفقة نجم ألمانيا توماس مولر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال التسجيل في بطولة كأس أمم أوروبا يشكل تحديًا كبيرًا على نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، الذي لم يسجل أي هدف في مسيرته خلال بطولة اليورو، الأمر الذي بات يشكل عقدة بالنسبة له، كما هو عليه الحال بالنسبة لنجم منتخب ألمانيا توماس مولر.

ويستعد مبابي للمشاركة في بطولة يورو 2024، رفقة المنتخب الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حيث سيستهل مشواره بمواجهة منتخب النمسا يوم الإثنين 17 يونيو/ حزيران.

أرقام الفرنسي كيليان مبابي

لم يتمكن مبابي من التسجيل في مباريات فرنسا حتى الآن باليورو، حيث انتهت مباراة الافتتاح ضد ألمانيا في 15 يونيو 2021 بفوز فرنسا 1-0، من دون تسجيله هدفًا، وكذلك التعادل 1-1 أمام المجر في 19 يونيو، والتعادل 2-2 مع البرتغال في 23 يونيو. في مباراة دور الـ16 ضد سويسرا في 28 يونيو، التي انتهت بالتعادل 3-3، لم يسجل أيضًا، وفازت سويسرا بركلات الترجيح (4-5) ليتم إقصاء فرنسا، على الرغم من أن مبابي أهدر ركلة جزاء.

يشعر الفرنسي كيليان مبابي بالإحباط من عدم تسجيله خلال البطولة، على الرغم من أنه يُعد من اللاعبين الذين لا يُمكن إيقافهم في كثير من الأحيان، كما يتضح من أرقامه الرائعة في المواسم السابقة مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 44 هدفًا في 48 مباراة. ومن المتوقع أن يواجه مبابي تحديات جديدة عندما ينضم إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.

مبابي سجل 256 هدفًا في 308 مباريات رسمية مع باريس سان جيرمان خلال سبعة مواسم، بدءًا من 2017 حتى 2024. قبل انتقاله من موناكو -حيث سجل 26 هدفًا في 44 مباراة عام 2016- إلى العاصمة الفرنسية. ورغم تفوقه في الدوري الفرنسي، إلا أنه لم يحقق نفس النجاح في دوري أبطال أوروبا.

في مسيرته، سجل الفرنسي كيليان مبابي 12 هدفًا في 14 مباراة في كأس العالم، حيث فاز بالبطولة في 2018، وحل وصيفًا في 2022.

بالإضافة إلى 48 هدفًا في 73 مباراة في دوري أبطال أوروبا، و191 هدفًا في 246 مباراة في الدوري الفرنسي، و37 هدفًا في 31 مباراة في كأس فرنسا، وخمسة أهداف في خمس مباريات في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، و12 هدفًا في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا.

مبابي سجل أيضًا ستة أهداف في تصفيات كأس العالم، بإجمالي 47 هدفًا في 79 مباراة دولية مع فرنسا.. لكنه لم يسجل حتى الآن في بطولة أمم أوروبا، ونحن في انتظار ما سيقدمه في أول مباراة لفرنسا ضد النمسا في نسخة يورو 2024.

نجم منتخب ألمانيا.. عقدة مماثلة

يعاني النجم الألماني توماس مولر من عقدة مماثلة، حيث لم يتمكن من التسجيل في بطولة أمم أوروبا حتى الآن. وهذا ما يسعى الفرنسي كيليان مبابي إلى التخلص منه، وعدم السير على خطى مولر في اليورو.

مولر، الذي يعد من اللاعبين البارزين في صفوف منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، لم يحقق النجاح في هذه البطولة، بالرغم من إمكاناته الكبيرة وأدائه المتميز في المباريات الكبرى.

ووفق إحصاءات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية، فقد خاض مولر 16 مباراة بقميص "المانشافت" في بطولة اليورو، اكتفى من خلالها بتقديم تمريرتين حاسمتين من دون تسجيل أي هدف.

شارك: