للمرة الثالثة.. رئيس نادي الاتحاد الليبي يستقيل ويعلن السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 17:58
محمود معتوق رئيس نادي الاتحاد الليبي السابق (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن محمود معتوق، رئيس نادي الاتحاد الليبي استقالته من منصبه، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من تتويج الفريق بكأس السوبر المحلي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، على حساب جاره وغريمه التقليدي الأهلي طرابلس بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وتعد هذة الاستقالة هي الثالثة في رصيد معتوق، الذي تولي رئاسة نادي الاتحاد الليبي في 2021، حيث سبق له أن تقدم باستقالته رسميًّا من منصبه في أغسطس/ آب 2022، بسبب غياب الدعم المادي عن الفريق، قبل أن يتراجع عن ذلك بعد فترة وجيزة، والثانية كانت في يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل أن يتراجع أيضًا عنها بسبب مطالب الجماهير بعودته.

أسباب الاستقالة الثالثة لرئيس نادي الاتحاد الليبي

وكشف مصدر خاص لموقع "winwin" أن استقالة معتوق التي تقدم بها رسميًّا خلال الساعات الماضية، يبدو أنها ستكون نهائية، تعود لعدة أسباب منها، عدم وجود دعم مادي للنادي الذي يسير بإمكانات شخصية ومحدودة، وأيضًا زيادة التعصب الرياضي في الديربي الليبي، الذي وصل إلى مستويات خطيرة في السنوات الثلاث الأخيرة.

وبحسب المصدر، فإن استقالة رئيس نادي الاتحاد كانت في التوقيت المناسب، خاصة بعد تحقيق السوبر الليبي، ليكون ثالث ألقابه مع النادي، حيث سبق وأن توج بلقب الدوري الليبي مرتين في 2020-21 و2021-22، بالإضافة للتتويج بكأس ليبيا لكرة السلة.

ونشر الاتحاد الليبي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة الاستقالة جاء فيها: "أعلن أنا محمود معتوق رئيس نادي الاتحاد، عن اعتذاري في الاستمرار في هذا المنصب، كما أشكر كل الجماهير التي كانت خلف كل نجاحات النادي طلية فترة رئاستي للنادي".

وفي حال عدم عدول معتوق عن استقالته، سيتم تشكيل لجنة تسييرية مؤقتة لادارة نادي الاتحاد، لحين إجراء انتخابات جديدة في النادي، وعلى الأرجح ستكون بعد نهاية الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي الحالي 2023-24.

ومازال الاتحاد يبحث عن ورقة التأهل إلى مرحلة سداسي التتويج بلقب الدوري المحلي، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 22 نقطة، وذلك مع تبقي 4 جولات عن نهاية المرحلة الأولى.

شارك: