لغياب الأدلة.. غلق قضية إهانة بيلينغهام لغرينوود

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 19:48
جود بيلينغهام في صراع على الكرة مع ماسون غرينوود خلال مباراة ريال مدريد وخيتافي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أغلقت نهائيًّا قضية اتهام جود بيلينغهام بإهانة مواطنه ماسون غرينوود خلال مباراة فريقيهما ريال مدريد وخيتافي شهر فبراير/ شباط الماضي، بسبب غياب أدلة ملموسة تثبت الادّعاءات ضد اللاعب الإنجليزي. 

وكان نادي خيتافي قد أودع شكوى رسمية لدى رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، طالب من خلالها بالتحقيق فيما قاله بيلينغهام لغرينوود على أرض الملعب، خلال لحظة غضب في أثناء سير المواجهة، حيث تم التشكيك في أن لاعب الريال تلفظ بعبارة "مُغتصب" ضد مواطنه.

وحسبما أشارت إليه صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، فإن التحقيق في القضية انتهى إلى عدم وجود أدلة دامغة تدين بيلينغهام، وذلك بعدما تمت الاستعانة بخبير في قراءة الشفاه، من أجل تفسير الكلام الذي قاله اللاعب لمواطنه.

غلق قضية إهانة بيلينغهام لغرينوود

وتبين من خلال الخبراء أن ما قاله نجم ريال مدريد للاعب مانشستر يونايتد السابق، كان كلامًا عاديًّا وبعيدًا عن الكلمة التي تم التشكيك فيها من طرف نادي خيتافي، ليتم غلق لقضية نهائيًّا، دون تسليط أي عقوبات على كلا اللاعبين.

بيلينغهام يغيب عن ريال مدريد لمباراتين في الليغا

وتفادى النجم الإنجليزي صاحب العشرين عامًا أن تتعقد وضعيته أكثر مع ناديه، إذ كان مُعرضًا لعقوبات صارمة تصل للإيقاف لعدة مباريات لو ثبت تلفّظه بعبارات عنصرية ضد غرينوود، كانت لتزيد من متاعبه، وهو الذي طُرِد في نهاية مباراة فالنسيا الأخيرة بالبطاقة الحمراء، وسيغيب على إثرها لمباراتين متتاليتين في الدوري المحلي.

ورغم إقدام ريال مدريد على تقديم استئناف لرابطة "لا ليغا" من أجل إعادة النظر في عقوبة لاعبها، فإن القرار الحالي يشير إلى غياب بيلينغهام عن مباراتي سيلتا فيغو يوم 10 مارس/ آذار الجاري ومباراة أوساسونا يوم 16 من الشهر ذاته.

وجاء طرد بيلينغهام إثر تهجمه على حكم المباراة خيسوس جيل مانزانو، بسبب إلغاء هدف سجله اللاعب في مرمى فالنسيا بعد ثوانٍ قليلة من إطلاق الصافرة النهائية للمباراة، ما أثار الجدل في إسبانيا حيال صحة قرار الحكم.

غرينوود محل اهتمام من برشلونة

في سياق آخر، أشارت تقارير صحفية اليوم الخميس، إلى أن غرينوود (22 عامًا) دخل اهتمامات نادي برشلونة من أجل التعاقد معه بشكل نهائي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل قيمته السوقية المنخفضة حاليًا (7.5 مليون يورو)، بسبب مشكلات شخصية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، حين كان في مانشستر يونايتد.

برشلونة مهتم بخدمات غرينوود

وواجه غرينوود اتهامات بالاعتداء على صديقته؛ لكن النيابة العامة في المملكة المتحدة أسقطت جميع التهم الموجهة إليه في فبراير/ شباط من العام الجاري بعدما سحب شهود أساسيون إفادتهم، لتتم تبرئة اللاعب.

وأصر نادي "الشياطين الحمر" على إبعاد غرينوود عن الفريق الأول رغم تبرئته، ليقرر بعدها الرحيل إلى خيتافي في سبتمبر/ أيلول 2023 على سبيل الإعارة لموسم واحد، حيث أحيا مشواره من جديد ونجح في تسجيل 8 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 26 مباراة بين الدوري وكأس ملك إسبانيا.

شارك: