لاعب لبنان عن الهزيمة أمام قطر: الأرجنتين خسرت من السعودية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 17:36
من مباراة قطر ولبنان في افتتاح نهائيات كأس آسيا 2023 (AFC Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا لاعب لبنان، ماهر صبرا، فريقه للتحلي بالثقة، بعد الهزيمة 0-3 أمام قطر، وقبل خوض الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات بنهائيات كأس آسيا 2023.

وقدّم منتخب لبنان عرضًا مقبولًا؛ لكنه خسر بثلاثية نظيفة أمام شقيقه القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة الآسيوية. ومن المُقرر أن يخوض "رجال الأرز" مباراتهم المقبلة، أمام الصين، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخب طاجيكستان.

وقال صبرا، في تصريحات خصّ بها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن أداء منتخب لبنان في مباراة قطر كان "جيدًا جدًا"، وإن النتيجة لم تعبر عن سير اللقاء، حيث مارس الفريق اللبناني ضغطًا كبيرًا على منافسه، حسب تعبير مدافع النجمة اللبناني.

مع ذلك، اعترف صبرا بارتكاب منتخب لبنان أخطاء في مباراة قطر، مُشددًا على ضرورة علاج هذه الأخطاء والتحلي بالهدوء والتطلع للأمام.

وتوقع صبرا ألا تكون المباراتان القادمتان للفريق، أمام الصين وطاجيكستان على الترتيب، بنفس صعوبة المباراة الافتتاحية؛ حيث واجهت كتيبة المدرب المونتينيغري ميودراغ رودولوفيتش حامل اللقب، على أرضه ووسط جماهيره.

لاعب لبنان يضرب المثل بمنتخب الأرجنتين

من جانبه، أكد سوني سعد -لاعب آخر في منتخب لبنان- على صحة آراء زميله، مشيرًا إلى أن الفريق اللبناني تأثر كثيرًا باستقبال هدف متأخر في الشوط الأول من مباراة قطر.

وأضاف سعد: "دعونا نتذكر أن الأرجنتين خسرت أمام السعودية في مباراتها الافتتاحية بكأس العالم، ونعلم جميعًا كيف انتهت تلك القصة"، حيث تُوج الفريق اللاتيني بلقب مونديال 2022، على أرض قطر أيضًا.

وتابع لاعب لبنان: "طالما نحن قادرون على عدم استقبال الأهداف، مع التحلي بفاعلية أكبر في الثلث الأخير، فلا ينبغي أن يكون لدينا الكثير مما يدعو للقلق خلال المواجهتين القادمتين أمام الصين وطاجيكستان".

يُذكر أن منتخبَي الصين وطاجيكستان تعادلا 0-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات، ليحصل كل فريق منهما على نقطة واحدة، قبل إقامة مباراتي الجولة الثانية في المجموعة يوم الأربعاء المقبل.

ويحتل منتخب قطر صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، مُتقدمًا بنقطتين على الصين وطاجيكستان، فيما يتذيل المنتخب اللبناني جدول الترتيب، برصيدٍ خالٍ من النقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى الأدوار الإقصائية.

شارك: