مباراة قطر ولبنان | حسن معتوق يصدم عشّاق "الأرز"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 10:57
جانب من مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ركّز قائد منتخب "الأرز"، حسن معتوق، بعد نهاية مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا 2023 الجمعة بتفوّق واضح لأصحاب الأرض بثلاثية، على الإيجابيات ونظرة التفاؤل بشأن مستقبل منتخب بلاده في البطولة.

وقال معتوق عقب نهاية مباراة قطر ولبنان: "صحيح أنّنا تكبّدنا هزيمة قاسية بثلاثية ونعتذر من جماهيرنا، ولكن حصدنا بعض الإيجابيات من المباراة التي كان بإمكاننا التهديف فيها في أي لحظة، وكنا قادرين على استباق منتخب قطر في التسجيل". 

وأضاف: "في الشوط الأول كنّا متماسكين. الهدف الذي قبلناه في نهاية الشوط الأول كان نقطة تحوّل، لأنه فرض علينا التحوّل إلى الهجوم لمحاولة تعديل النتيجة".

وذكر معتوق، نجم نادي الأنصار، بعد مباراة قطر ولبنان محلّلًا صعوبة لقاء الافتتاح: "من الأساس كنّا نعلم أنّ المباراة الافتتاحية هي الأصعب لنا، خاصة أننا لعبنا ضد قطر -بطلة النسخة الماضية- والتي تخوض المسابقة على أرضها وأمام جماهيرها".

ورغم الهزيمة القاسية في مباراة قطر ولبنان، حافظ معتوق على روحه المعنوية العالية، قائلًا: "بالنسبة لنا سنقاتل في المباراتين الثانية والثالثة من أجل بلوغ الدور الثاني. منتخبنا جيّد وأبان عن العديد من الإيجابيات، نأمل أن يدعمنا جمهورنا بقوة، لأنه ما يزال أمامنا فرصة كبيرة للتأهل".

مباراة قطر ولبنان تكشف حقيقة مستقبل معتوق

وكشف القائد معتوق، البالغ من العمر 36 عامًا، بعد مباراة قطر ولبنان عن أنّ هذه البطولة الآسيوية ستكون الأخيرة له بقميص منتخب الأرز، مضيفًا: "18 سنة بقميص المنتخب ليست فترة سهلة. أفتخر بكل دقيقة أمضيتها بألوانه، وأعتقد أنه من أجمل الأشياء أن تمثّل بلدك وكل ثانية في كل مواجهة كانت تعني أهمية كبيرة بالنسبة لي خاصة أن هذه البطولة ستكون الأخيرة لي مع المنتخب".

وكما كان متوقّعًا، سيكون من الصعب على المنتخب اللبناني المنافسة في هذه المجموعة، رغم مساعيه الرامية إلى تخطي عقبة دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بعد مشاركتيه السابقتين عامي 2000 عندما استضاف الحدث الكبير و2019 بالإمارات.

وقبل مباراة قطر ولبنان احتضن ملعب لوسيل المونديالي، اليوم الجمعة، حفل افتتاح كأس آسيا 2023 وسط حضور جماهيري قياسي، وأجواء احتفالية رائعة، أعلنت عن بداية النسخة الثامنة عشرة من البطولة الآسيوية على الأراضي القطرية، بحضور أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

شارك: