شنيشل يعول على 3 حوافز للانتصار على اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 14:25
لاعبو منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع المنتخب الأولمبي العراقي إلى التأهل لأولمبياد باريس 2024، إذ يحتاج إلى الفوز على اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر.

ويتواجه المنتخبان على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

ومن أجل تحقيق حلم بلوغ الأولمبياد، يعول مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، على 3 حوافز لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم، نلخصها على النحو التالي:

حلم الأولمبياد 

منذ أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والمنتخب الأولمبي العراقي يسعى إلى تحقيق حلم بلوغ الأولمبياد مجددًا، حاول في عدة مرات لكنه لم ينجح إلا أن اليوم فرصته أصبحت كبيرة جداً.

حفز المدرب راضي شنيشل، لاعبيه على تحقيق الانتصار والتفكير بالأولمبياد الذي قد يغير حياة الكثير من اللاعبين في حال تأهلوا هناك، الأمر الذي سيجعلهم محط أنظار العديد من الأندية العالمية والعربية.

مكافأة التأهل بعد الفوز على اليابان

من جانبه، وعد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المنتخب الأولمبي العراقي بتكريم مالي في حال خطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس واللعب هناك الصيف المقبل.

رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، وعد بدوره بتكريم اللاعبين في حال بلوغ الأولمبياد، فضلاً عن مكافآت أخرى، بالتالي شنيشل أبلغ اللاعبين بأن مستوى التكريم لهم سيكون مشابهاً لتكريم المنتخب الأول بعد تتويجه بكأس الخليج "خليجي 25" في البصرة.

اللعب في المنتخب الأول

الحصول على فرصة لتمثيل المنتخب العراقي الأول من بين الأمور التي يسعى المدرب راضي شنيشل لتحفيز لاعبيه عليها، كون جميع اللاعبين يحلمون بهذا الأمر.

بكل تأكيد بعد انتهاء بطولة آسيا وربما أولمبياد باريس، فإن اللاعبين سيعودون إلى أنديتهم وتمثيل المنتخب الأول يتطلب منهم بذل الكثير من الجهود كي يقنعوا الكادر التدريبي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، لذلك فإن التأهل للأولمبياد سيسهل مهمتهم وسيدفع كاساس للاعتماد على أغلب اللاعبين.

يذكر أن مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس موجود في العاصمة القطرية الدوحة لدعم ومراقبة لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وكان مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل، قد أكد في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة اليابان بأن الهدف الأول من المشاركة في البطولة هو رفد المنتخب الأول بلاعبين جدد جاهزين لتوسيع قاعدة اللاعبين المتاحين للفريق.

شارك: