لاعب تونسي ينافس لامين يامال على جائزة الفتى الذهبي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 23:58
طه العياري صاحب الأصول التونسية لاعب فريق آيك السويدي (X / AIK)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل لاعب الوسط صاحب الأصول التونسية، طه العياري، حضوره ضمن قائمة اللاعبين الـ100 المرشحين لإحراز جائزة الفتى الذهبي لعام 2024، وذلك بعد تألقه خلال الفترة الأخيرة مع ناديه آيك في بطولة الدوري السويدي الممتاز .

ويتصدر قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي عام 2024 لاعب برشلونة لامين يامال، إذ يعد المرشح الأبرز خلال هذه النسخة. ويليه في المركز الثاني البرتغالي، نجم نادي بنفيكا، جواو نيفيز، ولاعب مانشستر يونايتد، الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، وموهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، وارين زائير إيمري.

لاعب تونسي ينافس جوهرة برشلونة على جائزة الفتى الذهبي

وتُمنح جائزة الفتى الذهبي كل عام لأفضل لاعب شاب تحت سن 21 عامًا يلعب في أوروبا، وهذا العام مرة أخرى، تعد المنافسة شرسةً. وستتم مراقبة أداء هؤلاء اللاعبين الشباب عن كثب من طرف المراقبين في جميع أنحاء العالم.

ويأتي اختيار هؤلاء اللاعبين وترشيحهم للفوز بالجائزة، بناءً على أدائهم مع أنديتهم ومنتخباتهم في الفترة ما بين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2023 و27 مارس/آذار 2024.

يُذكر أن نجم ريال مدريد، جود بيلينغهام، حقق جائزة الفتى الذهبي 2023، متفوقًا على لاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا ولاعب برشلونة لامين يامال.

وسجل اللاعبان الدوليان المغربيان، إلياس أخوماش وبلال الخنوس، حضورهما ضمن قائمة اللاعبين الـ100 المرشحين للفوز بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2024، حيث دخل إلياس أخوماش في المركز الـ20 وبلال الخنوس في المرتبة الـ25.

من يكون طه العياري؟

يرغب المنتخب التونسي لكرة القدم في الحصول على خدمات اللاعب طه العياري، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي يلعب في مركز الجناح الأيسر مع نادي آيك السويدي، قبل أن يخطفه المنتخب السويدي.

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد.

ويلعب العياري حاليًا مع منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ مساعيه لإقناعه باللعب لـ"نسور قرطاج"، وذلك حسب تصريحات سابقة لوالده عبد العزيز العياري لموقع winwin.

وبدأ العياري مسيرته مع شباب آيك السويدي، الذي رقّاه الموسم قبل الماضي للفريق الأول الذي شارك معه حتى الآن في 35 مباراة، لعب خلالها 1557 دقيقة في كل المسابقات، واستطاع أن يسجل هدفين ويقدم إلى زملائه تمريرتين حاسمتين، ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة السوقية لبطاقة العياري تبلغ 1.2 مليون يورو.

يُذكر أن المنتخب التونسي يرغب في ضم طه العياري وأيضًا شقيقه ياسين العياري الذي يلعب حاليًا مع بلاكبيرن روفرز على سبيل الإعارة من نادي برايتون في الدوري الإنجليزي.

شارك: