الدريدي يعول على هداف الدوري التونسي لحسم ديربي بنغازي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 14:30
من مباراة سابقة بين الأهلي والنصر في ديربي بنغازي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعول التونسي لسعد الدريدي، مدرب الأهلي بنغازي، على مهاجمه المالي المتألق بوبكر تراوري، مهاجم الاتحاد المنستيري السابق وهداف الدوري التونسي في الموسم الرياضي الحالي بـ10 أهداف، لحسم ديربي بنغازي أمام جاره وغريمه التقليدي النصر.

ويتجدد يوم الإثنين القادم الموعد مرة أخرى مع ديربي بنغازي، بعد ثلاثة أشهر من تعادل النصر والأهلي بهدف لمثله بملعب بنينا، وستُقام المباراة في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة للمجموعة الأولى لبطولة الدوري الليبي الممتاز.

ومنذ انضمام المالي بوبكر تراوري للأهلي بنغازي في يناير/ كانون الثاني الماضي، بات المهاجم المالي يمثل الورقة الرابحة في حسابات التونسي لسعد الدريدي، خاصة بعد تألقه الكبير في المباريات الأخيرة؛ حيث قاد فريقه نحو الانتصارات، بدليل أنه سجل 5 أهداف؛ بواقع هدفين في مرمي التعاون، وهدف في مرمى كل من الهلال والتحدي والأنوار.

ومن المنتظر أن يكون تراوري -البالغ من العمر 24 عامًا- واحدًا من أهم اللاعبين الذين سيعتمد عليهم المدرب في الجانب الهجومي، من أجل حسم المباراة التي يحتاج خلالها الفريق إلي النقاط الثلاث، من أجل الدفاع عن حظوظه في التأهل لسداسي التتويج.

ديربي بنغازي حاسم للتأهل إلى مرحلة التتويج

وتأتي إقامة المباراة وسط ظروف مغايرة يعيشها قطبا الكرة الليبية في بنغازي؛ فالنصر خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ دور سداسي التتويج؛ حيث يحتل الفريق الصدارة من دون خسارة برصيد 34 نقطة، مع تبقي 4 جولات على نهاية المرحلة الأولى، ويحتاج الفريق خلالها لحصد نقطتين فقط للتأهل.

ومن جانب الأهلي بنغازي، تعد هذة المباراة الأهم في موسم النادي الليبي في الدوري؛ حيث يدخل المباراة بشعار "الفوز ولا شيء سواه"، خاصة بعد التعادل الأخير للفريق أمام الهلال بهدف لمثله في الجولة الماضية. فأي نتيجة غير الثلاث نقاط للأهلي ستضع الفريق في مأزق هو في غنى عنه، لا سيما أن مباراته المقبلة ستكون خارج ملعبه أمام الأخضر.

وتتنافس فرق الأهلي بنغازي الثاني برصيد 27 نقطة، والهلال الثالث برصيد 26 نقطة، والأخضر الرابع (24 نقطة)، والتعاون الخامس (24 نقطة)، على نيل إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لسداسي التتويج.

شارك: