لابورتا: برشلونة بيت ميسي.. ومستعدون لمنافسة السعوديين لضمه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 17:18
رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، أن النادي الكتالوني "قادر على منافسة السعودية"، في إشارة إلى العرض الكبير المزعوم المقدم من الهلال السعودي لضم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي والبرسا السابق.

وكان البرغوث قد غادر برشلونة نهاية موسم 2020-2021، وانتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد يمتد لموسمين ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ومن غير المتوقع أن يمدد الأرجنتيني عقده، وسط تكهنات بأنه يدرس العديد من الخيارات منها العودة إلى برشلونة أو الانتقال إلى الدوري السعودي.

لابورتا يتحدث عن إمكانية عودة ميسي 

وقال لابورتا لمحطة تلفزيون كتالونيا العامة الإقليمية "تي في 3"، بعد فوز برشلونة 4-2 على إسبانيول وحسم لقب الدوري الإسباني، إنه على الرغم من العرض المادي الضخم من الشرق الأوسط -والمقدّر بـ 400 مليون دولار في الموسم- يمكن لبرشلونة المنافسة على توقيع ميسي.

وأوضح: "مع كل الاحترام للسعودية التي تستثمر بشكل جيد في كرة القدم، برشلونة هو برشلونة، وهو بيته.. ويمكننا منافسة الجميع. التاريخ يدعمنا، والمشاعر قوية للغاية، ولدينا 400 مليون معجب حول العالم أيضًا".

وأضاف: "لقد تحدثت إلى ليو بطريقة ما لإعادة تصويب الموقف الذي حدث، والذي اضطررت فيه إلى وضع النادي في المقدمة على حساب كل شيء، حتى هو أفضل لاعب في العالم".

وتابع: "الحقيقة هي أنها كانت محادثة عاطفية للغاية، ممتعة للغاية، وقد أرسلنا رسائل لبعضنا بعضًا مؤخرًا، وقد هنأته على كأس العالم". ولكن كان لابورتا أكثر حذرًا، إذ اعتبر أنّ ميسي هو "لاعب في باريس سان جيرمان وما سنفعله هو تحسين الفريق في جميع المجالات، لقد عملنا بالفعل على ذلك".

جماهير برشلونة تهتف "ميسي.. ميسي" خلال احتفالها بلقب الدوري

وختم: "أعتقد أنه سيكون من الإساءة لي التحدث عن هذه الأسئلة حول ليو، لأنه ينتمي إلى فريق مثل باريس سان جيرمان، وعلينا الانتظار حتى نهاية الموسم، حتى ينتهي عقده، وبعد ذلك يمكننا التحدث بهدوء أكثر حول هذا الأمر".

ويحتاج برشلونة إلى توفير أكثر من 200 مليون يورو (218 مليون دولار) من المدخرات أو مداخيل جديدة كي يتمكن من العمل دون قيود بموجب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

وأراد ميسي عام 2021 البقاء في برشلونة؛ لكن النادي لم يتمكن من الاحتفاظ به بسبب ديونه التي زادت عن مليار يورو (1.1 مليار دولار)، ويأمل برشلونة في استعادة هدافه التاريخي، على الرغم من الاهتمام القوي من المملكة العربية السعودية.

وهتفت جماهير برشلونة أمس، خلال احتفالها في شوارع المدينة باسم ميسي؛ للمطالبة بعودة أسطورتها، وأكد لابورتا أن برشلونة "في وضع يسمح له بإبرام صفقات" هذا الصيف لو صدّقت رابطة "لا ليغا" على خطة الصلاحية المالية التي قدمها للموسمين المقبلين.

شارك: