كيف سيلعب الزمالك أمام الإسماعيلي وما التشكيل المتوقع؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 17:18
عبد الله السعيد ودونغا من مران الزمالك (X/@ZSCOfficia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي الزمالك استعداداته للعودة للمباريات الرسمية بداية بمواجهة الإسماعيلي في ملعب الأخير ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وعزز نادي الزمالك صفوفه بـ10 لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على رأسهم نجم بيراميدز عبد الله السعيد وصانع ألعاب فيوتشر ناصر ماهر وغيرهم.

المواجهة الأولى لمدرب الزمالك الجديد

المواجهة ستكون الرسمية الأولى لمدرب الزمالك الجديد جوزيه غوميز، إذ يبحث عن انطلاقة جيدة للفارس الأبيض الذي يعاني من تأخره في الترتيب باحتلاله المركز الـ12 على لائحة ترتيب الدوري المصري.

وينتظر جمهور الزمالك التشكيلة التي سيبدأ بها جوزيه غوميز أولى مبارياته وبمن سيستعين من اللاعبين الجدد.

في حراسة المرمى من المنتظر الاعتماد على محمد عواد الذي ظهر بمستويات مميزة الفترة الأخيرة حتى في الدورات الودية في الإمارات وأمام بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر.

ومع إصابة أحمد فتوح، من المتوقع أن يلعب محمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر؛ لكن المدافع الذي سيلعب بجانبه قد يكون إما محمود علاء أو حسام عبد المجيد أو الوافد الجديد ياسر حمد مع إمكانية الاعتماد على علاء أكثر لجاهزيته وتجانسه مع حمزة المثلوثي الذي من المنتظر استمرار ظهوره في التشكيل الأساسي بفضل تواصل تألقه في مركز قلب الدفاع، مع إمكانية الاعتماد على عمر جابر كظهير أيمن بعدما اعتمد عليه غوميز في مبارياته الودية.

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك في مواجهة المقاولون القادمة (winwin)

في وسط الملعب يميل جوزيه للعب بثنائي ما بين المركزين (6-8) وتميل الأفضلية لنبيل عماد دونغا، والوافد الجديد محمد شحاتة مع إصابة زياد كمال وأحمد حمدي.

في الثلاثي خلف المهاجم، سيحتفظ مصطفى شلبي بمكانه في الجناح الأيسر، مع وجود عبد الله السعيد في مركز صانع الألعاب الذي يتميز فيه وقد تألق في المباريات الودية بهذا المركز، مع ترك المهام الدفاعية لدونغا وشحاتة من خلفه.

وسيستمر نجم الزمالك الأول وأبرز مفاتيح لعبه، أحمد سيد زيزو،  في مركزه على طرف الملعب الأيمن، بينما من المنتظر أن تكون المنافسة الأشرس في مركز الهجوم ما بين يوسف أوباما وسيف الدين الجزيري.

عادة ما يلعب أوباما خلف سيف الدين الجزيري؛ لكن يبدو أن عبد الله السعيد قد حجز مركز صانع الألعاب، كما قام المدرب جوزيه في ودية الفيوم الأخيرة بإشراك أوباما في مركز المهاجم الصريح ومن خلفه عبد الله السعيد.

وخلال مباراة الفيوم نجح عبد الله السعيد في صناعة هدف لأوباما، وهو ما يرجح بنسبة كبيرة أن يشترك نجم الزمالك كمهاجم مرة أخرى أمام الإسماعيلي، لكن بوجود منافسة قوية مع الجزيري.

شارك: