متى موعد كأس السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 21:14
مباراة الزمالك والأهلي (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزينت سماء المحروسة منذ أيام قليلة باللون الأبيض بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية، وتتزين اليوم أيضاً بالأحمر احتفالاً بتتويج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا 2024 للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وبعد فوز الأهلي اليوم على الترجي في المباراة النهائية من البطولة الأهم والأقوى في أفريقيا، ضرب قطبي الكرة المصرية موعداً في كأس السوبر الأفريقي الذي يتشوق جماهير الكرة المصرية لمتابعته.

ألتقى الفريقين مرة واحدة فقط في تاريخهم في بطولة كأس السوبر الأفريقي عام 1994، وانتهى اللقاء بفوز الفارس الأبيض بعد الفوز على غريمه التقليدي بهدف نظيف.

وفي هذا التقرير نقدم لكم موعد كأس السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك، بعد فوز الفريقين بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

متى موعد كأس السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك؟

موعد كأس السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك هو يوم الجمعة الموافقة 27 سبتمبر.

وحسب إعلان "كاف" فإن المواجهة سوف تقام في المملكة العربية السعودية للعام الثاني تواليًا، ولكن هذه المرة ستكون في العاصمة الرياض بعد أن أقيمت العام الماضي في الطائف.

كم مرة فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي؟

فاز الزمالك بلقب كأس السوبر 4 مرات في تاريخه، وذلك عام 1994 بعد الفوز على الأهلي وكان أول فريق يحصل على البطولة.

كم عدد بطولات الزمالك طوال تاريخه؟

وفي عام 1997 عندما التقى نادي المقاولون العرب الذي صعد إلى البطولة بعد الفوز بلقب كأس الكؤوس الأفريقية، وعاد للفوز بالقب مرة أخرى في بداية الألفينيات بعد التفوق على الوداد المغربي بنتيجة 3-1، وبعد غياب لأعوام عديدة تمكن من العودة إلى منصات تتويج كأس السوبر عام 2020 بالفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3-1.

كم مرة فاز الأهلي بكأس السوبر الأفريقي؟

استطاع الأهلي الفوز بكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، أول مرة في بداية الألفينيات بعد الفوز على النادي الجنوب أفريقي كايزر تشيفز.

كم عدد بطولات الأهلي طوال تاريخه؟

ولم يتوانى في المنافسة على اللقب فاستطاع الفوز لعامين متتاليين، بعد الفوز على الجيش الملكي المغربي عام 2006، ثم النجم الساحلي التونسي 2007، وعاد للتتويج مرة أخرى بعد عامين فقط في 2009 بعد التفوق على الصفاقصي التونسي بنتيجة 2-1.

وبنفس النتيجة فاز على ليوباردز ليتوج بللقب لموسم 2013، ويتبعه الموسم التالى 2014 أيضاً بعد أن اختطف الكأس من الصفاقسي للمرة الثانية في تاريخ الفريقين، وفاز باللقب نسخة عام 2020 والتي أقيمت في عام 2021 بعد الفوز على نهضة بركان، ثم أخر مرة عام 2021 بالفوز بركلات الترجيح على نادي الرجاء.

شارك: