كيف استعاد الأهلي خطورته في الكرات الثابتة؟

2022-10-17 20:42
نادي الأهلي المصري (Twitter/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُولي السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي المصري، اهتماما خاصا بالتدريب على تنفيذ الكرات الثابتة خلال حصص المران اليومية؛ ليطور من استغلال فريقه لها في التسجيل خلال مجريات الموسم الكروي الحالي 2022-23.

وسجل الأهلي ثلاثة أهداف من كرات ثابتة، ضمن أربعة أهداف سجلها في شباك نادي الاتحاد المنستيري التونسي، خلال مباراتي ذهاب وإياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا. التي أُقيمت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفاز الأهلي على الاتحاد المنستيري التونسي في المباراة الأولى بهدف من رأسية لمدافعه محمد عبد المنعم إثر ركلة حرة نفذها علي معلول. بعدما كانت أخطر فرصه في المباراة من رأسية لبرونو سافيو قابل بها كرة ثابتة أيضا نفذها طاهر محمد طاهر.

واستمر استغلال الأهلي للكرات الثابتة في التسجيل خلال المباراة الثانية التي فاز بها بثلاثية نظيفة؛ إذ سجل لاعب الوسط، حمدي فتحي، الهدفين الثاني والثالث من ركنيتين نفذهما طاهر.

ويُظهر ذلك تطورا في استغلال الأهلي لسلاح التسجيل من الكرات الثابتة, بعدما كان واحدا من مميزات الزمالك الهجومية خلال جولات حسم الدوري في الموسم الماضي؛ إذ سجل الفريق الأبيض من ركنيات ضد المقاولون العرب، وفاركو، وغزل المحلة، وفيوتشر، والاتحاد السكندري.

فيما سجل الأهلي، خلال الفترة نفسها، هدفا وحيدا من كرة ثابتة، كانت من رامي ربيعة في شباك الجونة، رغم غياب الحلول الهجومية عن الفريق في الكثير من المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي، وهو ما أضعف موقفه في المنافسة على الدوري الذي حسمه الزمالك في النهاية.

وقال مصدر من الأهلي في تصريحات خاصة لـwinwin إن كولر يخصص فترات أطول في المران لتدريب لاعبيه على تنفيذ الكرات الثابتة، خاصة خلال الفترة التي طبق فيها نظام اليوم الكامل في تدريبات الفريق.

وأضاف "كولر يهتم بالتفاصيل، ويمنح وقتا أطول للتدريب على الكرات الثابتة، ويتعامل معها على أنها سلاح مهم للتسجيل، خاصة عندما يلعب الأهلي ضد فرق تتكتل دفاعيا".

وتميز الأهلي خلال فترة المدرب الأسبق بيتسو موسيماني بالتسجيل من الكرات الثابتة، وبدأ الموسم الماضي 2021-22 باستغلال جيد للكرات الثابتة في التسجيل؛ إذ سجل الأهلي أهدافا في شباك الزمالك والمقاولون العرب وغزل المحلة والهلال السعودي من كرات ثابتة.

لكن غابت فاعلية الأهلي في استغلال الكرات الثابتة، بعد رحيل المدرب الجنوب أفريقي، وتولي البرتغالي ريكاردو سواريش المهمة حتى نهاية الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الأهلي يفتتح مشواره في الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري بمواجهة الإسماعيلي في قمة الجولة الأولى، يوم الأربعاء 19 أكتوبر على ملعب برج العرب.

شارك: