خاص winwin.. الأهلي يفسر "احتفال المدمن" لأحمد عبد القادر

2022-10-16 19:04
من احتفال لاعب الأهلي المصري أحمد عبد القادر بهدفه في شباك الاتحاد المنستيري التونسي بإياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار احتفال أحمد عبد القادر، جناح الأهلي المصري، بهدفه في شباك الاتحاد المنستيري التونسي جدلًا كبيرًا، خاصة بعدما تم ربط احتفاله عقب تسجيله الهدف بإدمان المخدرات.

وتعرض عبد القادر لانتقادات جماهيرية حادة بسبب مستواه خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي 2021-2022، بعدما أنهى الأهلي مسابقة الدوري في المركز الثالث، وعقب مباراة ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ضد الاتحاد المنستيري.

وتطور الأمر لخروج جناح الأهلي الشاب برد فعل غاضب على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًّا على الانتقادات التي تعرض لها.

وزاد عبد القادر من الجدل حوله باحتفاله بأول أهدافه في الموسم الجديد 2022-23، بعدما سجل هدف التقدم في انتصار الأهلي بثلاثية نظيفة على ضيفه الاتحاد المنستيري، في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال.

وأشار عبد القادر في احتفاله إلى وريدٍ في يده، وبدا وكأنه مدمن يتناول جرعة من المخدرات، حسب ما أشار إليه مراقبون.

لينتقد عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مصر، احتفال عبد القادر، معتبرًا إياه تشجيعًا على إدمان المخدرات.

وقال عثمان في تصريحات تلفزيونية إن الاحتفال غير مُوفق؛ لأن عبد القادر قدوة للعديد من الشباب، واحتفاله يُذكر المتعافين من الإدمان بفترة التعاطي.

وأضاف: "نقول دائمًا للمتعافين من الإدمان: ابتعدوا عن أي شيء يذكركم بفترة التعاطي، والكثير من مرضى الإدمان تواصلوا معي، وقالوا لي إن هذا الاحتفال ذكرهم بفترة الإدمان".

واختتم تصريحاته: "نرجو عدم الاحتفال بهذه الطريقة مرة أخرى، لأن هذا يؤثر بالسلب في مرضى الإدمان".

ماذا أراد عبد القادر من احتفال المدمن؟

من جانبه، كشف مصدر من الأهلي، في تصريحات خاصة لـ"winwin"، عن أن عبد القادر كان يحتفل بنفس طريقة بعض نجوم دوري كرة السلة الأمريكي، والمقصود من احتفاله هو أنه يلعب بدم بارد، ولا يلتفت للانتقادات.

وأضاف المصدر: "الاحتفال مشهور باسم "Ice In My Veins" (ثلج في أوردتي)، وانطلق من ملاعب كرة السلة إلى كل ملاعب الرياضات الأخرى، والعديد من النجوم التقطوا صورًا بنفس الطريقة".

وأوضح: "الأمر منتشر حاليًا في العالم، وامتد الاحتفال لملاعب كرة القدم، واحتفل بنفس الطريقة برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد مع بول بوغبا زميله السابق، وروميلو لوكاكو مع إنتر ميلان، وغيرهم".

يُذكر أن عبد القادر، صاحب الـ23 عامًا، من ناشئي الأهلي، وقد لعب لسبارتا براغ التشيكي وسموحة، قبل العودة للعب مع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأحمر في صيف 2021.

وإحصائيًّا، شارك عبد القادر مع الأهلي في 45 مباراة في كل البطولات، مُسهمًا بـ15 هدفًا (سجّل 8 أهداف، قدّم 7 تمريرات حاسمة)، وقد تُوج مع الفريق ببطولة كأس السوبر الأفريقي 2021، وبرونزية كأس العالم للأندية 2021.

ويفتتح الأهلي مشواره في الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري بمواجهة الإسماعيلي، في قمة الجولة الأولى، يوم الأربعاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على ملعب "الجيش" ببرج العرب.

شارك: