الأهلي يحقق فوزًا قاتلًا والإسماعيلي ينتصر للمرة الأولى

2022-12-21 01:29
احتفال أحمد عبد القادر، لاعب الأهلي، بهدفه اليوم (Twitter/@AlAhly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق الأهلي (المتصدر) فوزاً قاتلاً على مضيفه فاركو (2-1)، اليوم الثلاثاء، على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

تقدّم الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة (30)، وعادل لفاركو أحمد شريف في الدقيقة (36)، قبل أن يقتنص "الأحمر" الفوز عبر البديل محمد شريف في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن وصيفه فيوتشر، و5 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك الثالث، الذي يلتقي لاحقاً حرس الحدود. وتجمد رصيد فاركو عند 7 نقاط في المركز العاشر.

سيطر الأهلي بفضل تحركات الثلاثي محمد مجدي "أفشة" والبرازيلي برونو سافيو وعبد القادر، وإن غابت الفاعلية الهجومية والخطورة على مرمى حارس فاركو، محمد سعيد "شيكا"، الذي تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعة عمرو جمال وشكري نجيب.

انتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة (25) ليشكل خطورة على مرمى مضيفه، فسدد "أفشة" كرة ارتدت من يد الحارس "شيكا"، تابعها سافيو، وأبعدها عبد الله بكري من أمام خط المرمى.

وافتتح الأهلي التسجيل بعدما مرر التونسي علي معلول كرة خلف دفاع فاركو، وصلت لعبد القادر المنفرد، فسدد على يسار الحارس في الدقيقة (30)، ورد فاركو سريعاً بتمريرة من نجيب إلى شريف داخل منطقة الجزاء، سددها قوية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الشناوي في الدقيقة (36).

ومرر معلول عرضية متقنة حولها البديل حسام حسن رأسية ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع إلى ركنية (78)، قبل أن يُسفر ضغط "الأحمر" عن هدف الفوز بعد عرضية البديل حسين الشحات تابعها سافيو رأسية، لتجد شريف الذي حولها بدوره ضربة رأسية في الشباك (90+7).

وحقق الإسماعيلي فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه إنبي (2-1) على ملعب بتروسبورت. حيث سجل هدفي الإسماعيلي التوغولي ياو أنور في الدقيقة (16) وباهر المحمدي في الدقيقة (90+1 من ركلة جزاء)، فيما قلّص إنبي الفارق بفضل علي فوزي في الدقيقة (90+9 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد؛ إذ أشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه لاعبي إنبي مصطفى شكشك في الدقيقة (80) وخالد رضا في الدقيقة (87)، ولاعب الإسماعيلي محمد حسن في الدقيقة (82).

ورفع الإسماعيلي، بقيادة مدربه المؤقت أيمن الجمل خلفاً للإسباني المقال خوان كارلوس غاريدو لسوء النتائج، رصيده إلى 6 نقاط، ليتقدم للمركز الرابع عشر. في المقابل، تجمد رصيد إنبي عند 6 نقاط في المركز الخامس عشر.

واقتنص طلائع الجيش فوزاً مستحقاً من ضيفه البنك الأهلي بهدف نظيف على ملعب جهاز الرياضة العسكري، سجله أحمد سمير في الدقيقة (33).

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

شارك: