موسيماني سعيد بالبرونزية.. ومدرب الهلال يحلل الخسارة

2022-02-12 20:03
الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب الأهلي المصري، بيتسو موسيماني، فخره بإحراز فريقه الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية "الإمارات العربية المتحدة 2021"؛ بفوزه على الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وحسم الأهلي الديربي العربي بنتيجة 0-4، اليوم السبت 12 فبراير/ شباط، ليحرز برونزية مونديال الأندية للمرة الثانية علي التوالي، والثالثة في تاريخه بعد نسختي 2006 في اليابان و2020 في قطر.

وجاءت رباعية الأهلي عبر كل من المدافع ياسر إبراهيم في الدقيقتين 8 و17، وأحمد عبد القادر في الدقيقة 40، وعمرو السولية في الدقيقة 64، مع ضرورة التنويه بأن الهلال أكمل المباراة بـ 9 لاعبين على أرضية الميدان؛ بعد طرد لاعبيه؛ البرازيلي ماثيوس بيريرا في الدقيقة 14، ومحمد كنو في الدقيقة 28.

بدوره، عبّر الجنوب إفريقي موسيماني عن سعادته وفخره بقيادة الأهلي لبرونزية المونديال، وذلك بقوله: "رغم معاناتنا من الغيابات، عملنا بجد وقدّمنا أفضل ما لدينا أمام منافس قوي. ميدالية هذا العام أفضل من (ميدالية) العام الماضي".

وقال أحمد عبد القادر صاحب الهدف الثالث في المباراة: "لقد تحدثنا مع بعضنا قبل المواجهة، وكنا متحفزين لإحراز الميدالية البرونزية. قدّمنا مباراة جيدة على كل المستويات، واستحققنا الفوز أمام فريق كبير".

مدرب الهلال ليوناردو جارديم يحلل الخسارة أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2021

أما مدرب الهلال، ليوناردو جارديم، فهنأ الأهلي على الفوز، وتحدث عن أسباب خسارة فريقه، قائلاً: "بداية المباراة كانت صعبة جداً، حيث تلقينا هدفاً مبكراً ثم تلقينا طردين متتاليين".

وأضاف المدرب البرتغالي الذي قاد الهلال لإحراز لقب دوري أبطال آسيا 2021: "لقد تأثرنا بالنقص العددي الذي استغله الأهلي كما يجب وسجل أهدافاً أخرى. علينا أن ننهض ونعود للعمل من أجل التحسن".

وأيد لاعب الهلال، سعود عبد الحميد، رأي مدربه ملقياً باللوم على النقص العددي الذي عانى منه الهلال، وذلك بقوله: "الطردان المتتاليان (بعد الهدف المبكر) أثرا علينا من كل النواحي، لم نتمكن من العودة في المواجهة أمام فريق مميز".

شارك: